facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

مجريات المسابقة السنوية الثانية لبرنامج Brainy Kids

نظّمت شركة Brainy Kids مسابقة سنوية في الحساب الذهني، وبحضور العقيد الركن حسام يوسف ممثّلاً قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون، والسكرتير الأول في السفارة العراقية في لبنان السيدة فاطمة الجمالي ممثّلة القائم بأعمال السفارة السيد أمين النصراوي، وحشد تربوي عراقي ولبناني. حيث تنافس 234 طالب وطالبة من لبنان والعراق ضمن برنامج Brainy Kids، البرنامج العالمي لعلم الحساب الذهني والمعتمد من المنظمة العالمية AIAMA – سنغافورة.

وفي يوم الخميس 25 أيار 2023، تجمّع أكثر من 200 طالب من كافة المناطق اللبنانية، و22 طالب من بغداد في فندق Metropolitan Hilton Habtour ليتنافسوا في مسابقة الحساب الذهني والتي نظمتها شركة Brainy Kids.

 وبدأ الطلاب بالمنافسات عند الساعة العاشرة صباحاً، وضمن جوّ من الحماس والشغف، تسابق الطلاب على حل المعادلات الحسابية خلال 12 دقيقة فقط، حيث حلّوا أكثر من 120 معادلة، وضمن مجموعات مختلفة بحسب الصف المدرسي والمستوى في البرنامج.

وقضى من بعدها الأولاد ساعة ونصف من الترفيه والمرح.

وعند الساعة الثانية عشر والربع، بدأ الحفل الرسمية بالنشيد الوطني اللبناني وقوفاً، وقدّمت من بعدها فرقة المجد للدبكة اللبنانية لوحات فنية فولوكلورية عن التراث اللبناني.

وبعد مشاهدة فيديو قصير عن إنجازات الشركة خلال العام الدراسي 2022 / 2023، قام مجموعة من الطلاب بعرض حي أذهل الحضور بمستوى الأولاد الذين فاقوا سنهم بقدرتهم على إنجاز عمليات حسابية عبر تقنية السوروبان، وتراوحت أعمار المشاركين بين 4 و 14 سنة. بينما أظهرت ثقتهم بنفسهم على خشبة المسرح وأمام حضور كبير فاق ال 500 شخص، أن هؤلاء الأولاد لديهم قدرات تفوق التوقعات إن استثمرت بالطريقة الصحيحة.

وضمن كلمة ألقاها الرئيس التنفيذي لشركة Brainy Kids  الأستاذ محمد سويد، حيث شكر ممثل قائد الجيش وممثلة السفارة العراقية لحضورهم ودعمهم المعنوي لطلاب تاقوا للمسابقات الحضورية وروح المنافسة. وتوجّه سويد بالكلام للطلاب أولا منوهاً بجهودهم وشغفهم ووعيهم رغم صغرهم، حيث أنهم ينخرطون في البرامج التعليمية المهاراتية لتنمية قدراتهم بتوجيه وتشجيع من أهلهم ومتابعة حثيثة من معلميهم ومدرائهم، والذين بدورهم، أكمل سويد، هم الذين عانوا ولازلوا يعانون من هدر حقوقهم كمعلمين وتربويين، وبعد أن أصبح القطاع التربوي على شفير الهاوية، بقي المعلم يحاول ويحاول ليكمل رسالته وقدسية عطاءاته لطلاب لا ذنب لهم سوى ،أنهم عاشوا في زمن كثر فيه الفساد وقل فيه الضمير.

وفجّر الرئيس التنفيذي لشركة Brainy Kids الأستاذ محمد سويد، مفاجأة من العيار الثقيل حيث أعلن عن استضافة لبنان للبطولة العربية في الحساب الذهني للعام 2024 وبرعاية ومتابعة مباشرة من رئيس المنظمة العالمية السنغافورية الدكتور ريكس يانغ.

وألقى من بعدها ممثل الوفد العراقي المشارك، رئيس مجلس إدارة مجموعة المدارس الملكية في بغداد الأستاذ علاء المولى، كلمة شكر فيها شركة Brainy Kids والتي قدّمت نموذجاً راقياً ومحترفاً خلال عام من التعاون المستمر، ونوّه بالكادر الإداري والتعليمي على المتابعة الفعالة والمصداقية في التعامل، واختتم شاكرا القيمين على الحفل والداعمين للطلاب في اكتشاف القدرات الكامنة في كل طفل.

وبسبب مشاركتهم في المسابقات العالمية الحضورية في تايوان منذ 5 أشهر، تم تكريم الطلاب الذين تفوقوا في المسابقات العالمية واحتلوا فيها المراتب الأولى.

وقدّم الأستاذ سويد الدروع التكريمية لممثل قائد الجيش العقيد الركن حسام يوسف وممثلة السفارة العراقية السيدة فاطمة الجمالي وعدد من مدراء المدارس من لبنان وخارج لبنان عربون شكر وتقدير لثقتهم ببرنامج Brainy Kids

وفي الختام، تم إعلان نتائج المسابقة وتوزيع الجوائز والتي كانت عبارة عن شهادات وميداليات وكؤوس وجوائز نقدية بلغت 40 مليون ل.ل. و 600 دولار أميركي وُزّعت على الطلاب بحسب مراتبهم، هذا بالإضافة إلى حسومات على تذاكر السفر للمشاركة في البطولات والمخيمات التدريبية العالمية في تونس وبالي وتركيا.

واختتم الحفل بالصور التذكارية

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

إشكال مسلح في طرابلس والحصيلة قتيل وجريحين

حصل إشكال مسلح في منطقة المعرض – طرابلس ليل أمس ، تخلله إطلاق نار على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!