facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
الرئيس نبيه بري

بري: لن أدعو لجلسة إنتخاب رئيس للجمهورية إذا لم ألمس الجدية .. وعن ترشيحه فرنجية: “حقي الطبيعي”

اشارت مصادر عين التينة ، أنّ دعم الرئيس بري ترشيح الوزير والنائب السابق سليمان فرنجية لرئاسة الجمهورية (الذي لاقاه فيه «حزب ا لله»)، ليس تحدياً لأحد، واعتبرت المصادر أنّ هذا الامر يفترض أن يحرّك المياه الرئاسية الرّاكدة، ويكسر حلقة السّجالات والمواقف الصدامية العقيمة، ويحثّ سائر الأطراف على تقديم مرشّحها أو مرشّحيها، والذهاب بنوايا جدية الى انتخاب رئيس للجمهورية، فهذا هو الامر الطبيعي الذي يجب ان يحصل.

واضافت مصادر الرئاسة الثانية ، أنّه في موازاة إمعان بعض الاطراف الداخلية في رَمي سنّاراتهم في مستنقع التعطيل، فإن الرئيس بري يعتبر أنه لم يعد ثمة موجب لتأخير انتخاب رئيس الجمهورية، فالتأخير تترتّب عليه أكلاف يومية باهظة على البلد وعلى الناس، وهو ما شهدناه في الاشهر القليلة الماضية.

وبالتالي، آن الأوان لأن نسير في اتجاه الانتخاب، وهذا بالتأكيد يستوجِب وقفة مسؤولة توقِف هذا الانحدار، والأمر الطبيعي في هذا السياق هو أن تتوالى الترشحيات من دون إبطاء، والتي في ضوئها سيدعو بري الى جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية في جو من التنافس الديموقراطي، وبالتأكيد قبل أن يلمس وجود ترشيحات وتنافس ، فإنه لن يبادر الى توجيه الدعوة الى جلسة لانتخاب الرئيس.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

أميركا تكشف النِقاب عن زيف ديموقراطيتها … حراك الجامعات عرّى قِيَمها الوهميّة

كتب| د. محمود جعفر هبّ الطلاب الجامعيون دعماً للإنسانية ، عبّروا عن هول ما تشاهده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!