facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
الأكاديمية الدولية للتدريب والبحوث
الأكاديمية الدولية للتدريب والبحوث

الأكاديمية الدولية للتدريب والبحوث تقيم ورشة تفاعلية هامّة حول “مدخل إلى الصحافة الإستقصائية” بمشاركة مدرِّبين عرب

أقامت الأكاديمية الدولية للتدريب والبحوث وعلى مدى ثلاثة أيام ضمن ثماني جلسات عمل ، ورشة تدريبية بعنوان “مدخل إلى الصحافة الإستقصائية” عبر تطبيق “زووم”.

درّب فيها رئيس الأكاديمية والمدرب المعتمد في الصحافة الإستقصائية الإعلامي الدكتور محمود جعفر ، الذي سلّط الضوء على أبرز مضامين وروحية العمل الإستقصائي الحقيقي ، وآليات العمل الصحيحة ، وهيكيلية التفكير خارج الصندوق وتجنُّب الوقوع في المطبات ، مع عرض مجموعة من النماذج والتجارب والنشاطات العملانية والهادفة.

كما استضافت الجلسات حضور لافت لكل من الدكتور المستشار طارق أبو عميد من دولة ليبيا ، الباحث والقانوني والدبلوماسي المخضرم الذي كانت له جلسة حول العلاقة الطردية بين الإعلام والقانون ، مقدِّما الكثير من النصح والمشورات الهامة.

كما ألقت المحامية الدكتورة مباركة حداد من الجمهورية الجزائرية جلسة تناولت أبرز محطات النضال الإيجابي إبّان الإستعمار الفرنسي للجزائر وخاصة لنماذج صحفيين فرنسيين وقفوا مع الثورة الجزائرية ضد الإستعمار.

المدرب الدكتور محمود جعفر

كذلك عن تجربة الحراك الجزائري الأخير ومستوى الوعي الشعبي كما والإعلامي بشقِّه الإستقصائي عبر مجموعة من الصحفيين المختصين في هذا الشأن ، و الذي ساهم في إحداث متغيرات هامة.

كما تحدّثت المهندسة الأستاذة بثينة الشمالي من دولة الكويت عن العديد من النقاط الضرورية التي وجب على الصحفي الإستقصائي التمتُّع بها.

كانت معظم الجلسات تفاعلية ، عبّر في نهايتها المتدربون وهم بأغلبهم من طلبة كليات الإعلام عن سعادتهم لما اختزنوه من معلومات هامّة.

من جلسات العمل

شاهد أيضاً

ورشة تفاعلية - إتحاد شبيبة الثورة "اللاذقية"

ورشة تفاعلية في محافظة اللاذقية السورية للإعلامي د. محمود جعفر عن “الإعلام المُوجه السلبي وسبل مواجهته”

خاص – شبكة تحقيقات الإعلاميةيزن اطلي ليسَ كل إعلام موجه هو إعلام سلبي بدعوة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!