الرئيسية / فن / تحقيقات

تحقيقات

نقد| الفنانة التشكيلية جانيت جرجس بعيون الناقد السوري عبد القادر الخليل

الناقد السوري عبد الخليل القادري قراءة لوحات الفنانة جانيت تفرض عليّ ان اسأل بعض الاسئلة ثم ان امضي في التحليل لماذا ترسم الفنانة اشكال مشوهة، اي دون تحديد اوصاف الشكل الانساني؟ لماذا تستخدم الاسود والرمادي في رسوماتها الانسانية، بينما تعطي الابعاد الخلفية اشكال الطبيعة والوانن الزاهية؟ عن ماذا تبحث الفنانة ؟ …

أكمل القراءة »

الدكتور هراتش سغبرزيان وحكايته مع الزمن الجميل اواردز

متابعة: إبتسام غنيم ما ان نقول إسم الجراح العالمي الاول بلبنان الدكتور هراتش حتى يتبادر الى اذهاننا الانجازات والالقاب والابداعات التي حصدها بعيدا عن المحسوبيات هذا من ناحية شخصيته العملية، اما على المستوى الانساني فهو لا يعرف ان يخذل احدا ، لانه شخص يؤمن بالروح قبل المادة، فهو القلب والعقل والعواطف …

أكمل القراءة »

أسرار| سرّ جديد عن حقيقة موت زوج النجمة بالسجن

متابعة: إبتسام غنيم يتردد بالأوساط الفنية والاعلامية وفي السر طبعاً، خبر يتعلق بزوج نجمة مشهورة كان قد دخل السجن بقضية اداب، ويقال على ذمة الراوي ان الزوج الغير طبيعي بسلوكه وجد في غرفته بالسجن الانفرادي ميتاً وأنه تم التعتيم على الخبر حتى لا تتأثر نفسية النجمة واولادها منه ومن الاقاويل خصوصا …

أكمل القراءة »

متابعة خاصة| كيف صار زمن هراتش الجميل إلهاماً للكثيرين؟

متابعة: إبتسام غنيم لا شك أن توارد الافكار امرا حقيقيا، لا بد الا ان نعترف به.. ولا شك ايضا ان الاقتباس امر طبيعي يحصل في الفنون على تنوعها.. والاهم في كلا الامرين ان التقليد تحصيل حاصل في كل زمان ومكان. فكيف اذا كان الحال يتعلق بالزمن الجميل؟ المعروف ان صاحب …

أكمل القراءة »

حصرياً| بالصور هذا ما يفعله تمام بليق تحضيراً لإطلالته الجديدة.

هشام فارس  عاد الإعلامي المُثير للجدل تمام بليق لممارسة الرياضة بإدارة المدرب محمد بيضون و مساعدة مُدربين آخرين، وذلك بعد أن لاحظ أنه ٱكتسب القليل من الوزن في الفترة الأخيرة. فعاد لمُمارسة الرياضة وٱتباع نظام غذائي قاسٍ حتى في رمضان بهدف خسارة المزيد من الوزن. يُذكر أن تمام بليق ضيف …

أكمل القراءة »

متابعة خاصة| إمبراطور الجمال هراتش سغبزريان.. ضمير حي بزمن الإستغلال والخزعبلات

متابعة: ابتسام غنيم إستطاع الجراح العالمي الاول بلبنان ان يحول القبح الى جمال، والجمال الى سحر فتان، وهذا يعود الى عطائه وذكائه الذي لا ينضب، في سبيل التوصل الى احدث العمليات بعالم الجراحة التجميلية. فهو عندما دخل عالم الطب التجميلي، لم يكن بباله ان يحصد مثل تلك الشعبية والجماهيرية سواء …

أكمل القراءة »

متابعة خاصة| “رندةكعدي” نجمة يسطع نورها حتى “آخر نَفَس”!

متابعة : هشام فارس بدأ شهر رمضان المبارك وبدأ معه عرض المسلسلات الرمضانية بكثافة، تلك المسلسلات التي يحوزُ كل منها سنوياً على نسبة مشاهدة تساوي ما يستحقه كل عمل.  حتى اللحظة ليس واضحاً من سيدخل ساحة المنافسة الشرسة فالأعمال لا زالت في أولى حلقاتها لكن الواضح هو بروز بعض الممثلين …

أكمل القراءة »

متابعة خاصة: بين إليسا وريما ديب .. صباحات مُتبادلة وتقليد من طرف واحد!

رصد ومتابعة:  شبكة تحقيقات الإعلامية لطالما اعتدنا على التقليد بين النجمات خاصة منهم من اصطلح على تسميتهم ب “الصف الاول”، فهذا أصبح عرف مُتبع، ولا أحد يعترف منهم بحقيقة الأمر. وهذه المرة جاء دور الفنانة إليسا، التي أخذت من الفنانة “ريما ديب” عبارتها الدائمة “صباحكم رمروم”، ولأن الجمهور لم يعد …

أكمل القراءة »

هشام فارس| هل عامر زيّان هو من ٱرتكب الجريمة أم المجتمع؟

متابعة: هشام فارس يقول المثل اللبناني: حين تقع البقرة يكثُر السلاخين.. وهذا ما يحصل في بلادنا دائماً. فبعيداً عن التشبيه، لكن ويلٌ لفنان أو لشخصية معروفة تقع تحت أيادي مجتمعاتنا التي تبدأ بالإنتقاد من دون سابق تفكير، وتبدأ بنشر الفيديوهات ورمي الأحكام المسبقة على أفعال هي ليست حكراً على أشخاص …

أكمل القراءة »

جهاد أيوب| فطوم حيص بيص…ذاكرة الفن الشعبي الفطري رحلت .. وبيدنا سكاكين الطعن والغدر!

بقلم: الإعلامي والناقد جهاد أيوب نجاح حفيظ…لا نعرفها جيدا، ولكننا نعرف جيدا فنانة كبيرة تشبهها، اسمها  فطوم حيص بيص…! دخلت ذاكرتنا برشاقة الحضور، والبسمة الكاسحة، والطيبة العفوية، والتواجد الثاقب دون تعمُّد، ودون تصنع، ودون تفزلك! عفوية كانت، ولم تزعجنا مهما انقلب الدور، وارتفع الصوت، وتكاثرت الحركة والايمائيات، وذهبت من الاداء …

أكمل القراءة »