facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

عاملة منزلية في لبنان تثير بلبلة داخل أروقة الأمن العام .. فما الذي جرى!

تحتجز المديرية العامة للأمن العام في بيروت منذ الأسبوع الماضي، عاملتين منزليتين من الجالية النيبالية هما سوشيلا رنا المعروفة باسم سوجانا رنا، وروجا مايا ليمبو المعروفة باسم روزي ليمبو.

العاملتان هما عضوان في نقابة عاملات المنازل تم توقيفهما لـ”أسباب غير معروفة”، وفق ما جاء في عريضة وقعها عدد من المنظمات الحقوقية، للمطالبة بإطلاق سراحهما والتي حملت اسم “أوقفوا ترحيل النقابيتين سوجانا وروز”.

واليوم، جاء في بيان صادر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ونقابة العاملات في الخدمة المنزلية انّ قاضي الأمور المستعجلة أصدر قرارًا بمنع ترحيل السيدة روجا مايا ليمبو لمدة اسبوعين حتى تتمكن المحكمة من التحقيق قبل اصدار القرار النهائي وحتى تتمكن العاملة من التمتع بحقوقها وتوكيل محام للدفاع عنها ومن أجل اظهار الحقيقة للرأي العام.

وجدد الاتحاد ونقابة العاملات في الخدمة المنزلية “مطالبتهم المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، التريث في اصدار أي قرار والسماح للعاملة بتعيين محام حتى تمثل أمام المحكمة للدفاع عن نفسها”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رتباء في قوى الأمن تحت المِجهر .. تهريب موقوفين والقضاء يتحرّك

أفادت قناة “الجديد”, مساء اليوم السبت, أن “مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي …

error: Content is protected !!