facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

تغذية| توقفوا عن تناول هذا الطعام فورا!

بالرغم من الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها الهوت دوغ، إلا أنه واحد من أكثر الأطعمة المؤذية التي يمكن أن نستهلكها، فتبين في دراسات حديثة أن الهوت دوغ يمكن أن يسبب عدة أنواع من السرطان منها سرطان المثانة وسرطان القولون والبنكرياس والمعدة.

كما أن كل اللحوم المعالجة واللحوم الحمراء قد تؤدي إلى السرطان، بحسب تقرير منظمة الصحة العالمية.

وبدورها، تقول المنظمات العالمية مثل Physicians Committee for Responsible Medicine إن المخاطر الصحية التي يسببها الهوت دوغ لا يقل عن التدخين.

ويحتوي الهوت الدوغ على خليط من لحم الدجاج والبقر الذي يدخل فيه أعضاء لا تؤكل من الحيوان كالرأس والأقدام والأنسجة الدهنية والجلد، وتدعم هذه الخلطة بعدد من المواد المضافة وكميات كبيرة من الملح وهي جميعها مرتبطة بالسرطان.

ومن أبرز المواد التي يتم إضافتها في الهوت دوغ هي النيترات والنتريت اللتان تلتصقان بالمركبات الأمينية على حرارة عالية مكونة النيتروزامين nitrosamines.

وبينت الدارسات أن معظم أنواع النتيروزامين هي مواد مسرطنة وهي مرتبطة بالسرطانات التالية:

– سرطان المثانة

– سرطان المعدة

– سرطان القولون

– وسرطان البنكرياس.

وبحسب الجمعية الأمريكية للأبحاث السرطانية، تبين أن تناول قطعة هوت دوغ واحدة باليوم يمكنها أن ترفع من نسبة الإصابة بسرطان المستقيم والقولون بنسبة 21 %.

ويحتوي الهوت دوغ العضوي أيضاً على النتيريت بنسب أعلى من الكميات الموجودة بالهوت دوغ العادي.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

هل يحتاج الجسم فعلاً للسكر المضاف؟

السكر عبارة عن كربوهيدرات يوجد بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة، ويستعمل الجسم الكربوهيدرات غالبا …

error: Content is protected !!