facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

ولادة محيرة لطفل. . بالطبع لن تشاهد مثلها من قبل!

يسكن الزوجان كريزي وراين راين غريلكي في ولاية أتلانتا الأميركية. وعندما حملَت كريزي طار الزوجان فرحًا وكانا يتحرّقان شوقًا لاستقبال طفلهما الأوّل باركر.

للأسف خلال الأسبوع العشرين من الحمل تلقَّت كريزي خبرًا سيئًا من الأطبّاء. على ما يبدو كان هناك انسداد بين البطين الثالث والرابع من دماغ باركر يمنع سيلان السائل الشوكي. وكان دماغ باركر الصغير مُهَدَداً حقًا، لكن كريزي تخطت الأزمة بقوة وولدت الصبي الصغير في 9 أيلول 2008 وكان مصابًا بمرض “استسقاء الرأس”، حيث كان رأسه كبيرا جدا ومشوّه بالكامل.

عند الولادة يملأ الدماغ نسبة 95% من رأس طفل بصحّة جيّدة تاركًا نسبة 5% من السائل الشوكي. ولكن عند باكر الحالة معاكسة: في رأسه 95% من السائل و5% فقط من المسافة للدماغ.

بعد بضعة أيام فقط من الولادة كان على باركر أن يخضع لعمليّة لتصريف السائل إلى خارج الرأس وتخفيض الضغط على الجمجمة. لحسن الحظ استطاعت العائلة أن تعتمد على فريق طبيّ ماهر وبعد مرور أسبوعَين على العملية عاد باركر الى المنزل وبعد أربعة أسابيع بدأ علاجًا طبيعيًا طويلًا لإصلاح الأضرار الناجمة عن المرض. والجهود الهائلة التي كان عليه أن يبذلها على الرغم من صغر سنّه أثمرت، اذ بعد ست سنوات كان التقدّم مذهلاً جدًا وعاد الطفل الى طبيعته.

(ifarasha)

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عارض صحي مفاجئ أنهى حياة الطفلة آية (15 ربيعاً)

نعت بلدتي بنت جبيل والهرمل الطفلة آية رائد الشيخ موسى شرارة بعد عارض صحي مفاجئ …

error: Content is protected !!