facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

هكذا تنجبين توأماً !

هل بدأت تفكرين بإنشاء عائلة وتريدين الإنجاب. هل تحلمين بأن تنجبي أكثر من طفل، اثنين أو ربما ثلاثة؟ تشكل التوائم المتطابقة ثلث حالات الحمل بتوائم وتنتج عن تلقيح بويضة واحدة. أما إن كانت التوائم غير متطابقة، فتنتج عن تلقيح أكثر من بويضة بشكل منفصل. ولكن ما هي العوامل التي لها دور في إنجاب التوائم؟ إليك أهمها:

الوراثة

نعم، لتاريخك دور هام جداً في هذا الأمر، إذ إن إنجاب التوائم في عائلتك يرفع احتمال إنجابك للتوائم، أما في عائلة زوجك، فلا تأثير له أبداً. ويعيد العلماء المختصون الأمر إلى أن المرأة هي المسؤولة عن فبركة البويضة.

أسلوب حياتك

النظام الغذائي الذي تتبعه المرأة له دور كبير في فرصها في إنجاب التوائم. فالنساء اللواتي يعتمدن نظاماً غذائياً قليل الدهون، أو إن كانت نباتية، هذا الأمر يقلل فرصها في الحمل بتوائم. أما السبب، فيعود إلى الدور الذي تؤدّيه هذه الأنظمة الغذائية القليلة الدهون في التغييرات الهورمونية.

عدد الأطفال الذي سبق أن أنجبته

كلما زاد عدد الأطفال الذين أنجبتهم سابقاً، يرتفع احتمال إنجابك للتوائم. فكثرة الإنجاب تنشط الإباضة، وتجعلها أكثر انتظاماً و”كرماً”.

سنك

إن أكثر حالات إنجاب التوائم شيوعاً تحصل بين النساء في ثلاثينياتهم وأربعينياتهم. ويعود هذا الأمر إلى طريقة عمل المبيضين والتغيّر في وظيفتهما مع تقدمك في السن، ما قد يدفعهما إلى إفراز بويضتين في آن واحد.

علاجات الخصوبة

إن أكثر الفرص التي يمكن أن تعزز فرصك بإنجاب التوائم هي الحمل الذي يحصل باستخدام علاجات الخصوبة والتلقيح الاصطناعي.

فمنذ انتشار علاج التلقيح الاصطناعي في العالم، ازداد عدد ولادات التوائم.

نواعم

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عارض صحي مفاجئ أنهى حياة الطفلة آية (15 ربيعاً)

نعت بلدتي بنت جبيل والهرمل الطفلة آية رائد الشيخ موسى شرارة بعد عارض صحي مفاجئ …

error: Content is protected !!