facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

الكوسى “صيدلية” تُحارب أمراض كثيرة.. عليكَ معرفتها

عتبر الكوسى من أشهر الخضراوات التي تدخل في كثير من وجباتنا الغذائية، ويمكن تناولها مطبوخ، مشوية أو مقلية مع الخضراوات الأخرى أو مع اللحوم أو الدجاج، كما يمكن تناولها مسلوقة أو نيئة، وهي غنيّة بالعناصر الضرورية لصحة الجسم.

فتحتوي الكوسى على فيتامين (ب)، وفيتامين (أ)، وفيتامين (و)، وفيتامين (ه). وكثير من المعادن الرئيسية كالفوسفور، والبوتاسيوم، والمنجنيز، والزنك، والنحاس، واليود، والكبريت.

كما تحتوي على الألياف النباتية ومضادات الأكسدة التي تقي الجسم من الإصابة بالأمراض المختلفة من خلال احتوائها على عنصر الفلافونيد المضاد للأكسدة والمفيد جدًا لصحة الإنسان.

وتعمل الكوسى على: تطهير الأمعاء وتحسين عملية الهضم وتليين الأمعاء ومحاربة الإمساك المزمن، تحمي الجسم من الإصابة بالجلطات القلبية أو الدماغية، خفض ضغط الدّم المرتفع وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من البوتاسيوم الطارد لأملاح الصوديوم.

وتحارب الكوسى بعض الأمراض الجلدية وتعمل على إنعاش البشرة وتنعيمها والحفاظ على رطوبتها وهي مهدئ طبيعي للأعصاب تحارب الضعف الذهني وتُستخدم كعلاج لبعض الأمراض النفسية خصوصًا عند كبار السن.

الكوسى منشّطة للكبد وتزيل الشعور بالعطش وتخلّص من جفاف الجسم كما تعد مخفّضا طبيعيا لدرجة حرارة الجسم، وتعمل على تقوية الذاكرة وتحارب مرض الألزهايمر.

تعتبر الكوسى من الوسائل التى تُسكّن آلام المثانة والجهاز البولي وتحميها من الأورام الخبيثة. وهي مدرّة للبول وتفيد في علاج عسر التبوّل.

(بوابة القاهرة)

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

هل يحتاج الجسم فعلاً للسكر المضاف؟

السكر عبارة عن كربوهيدرات يوجد بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة، ويستعمل الجسم الكربوهيدرات غالبا …

error: Content is protected !!