facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

القبض على تاجر يبيع فئران على أنها أرانب فرنسية!

ضبطت مديرية الطب البيطري تاجر دواجن يبيع فئران من النوع الكبير المخصص لتجارب المعامل على أنها أرانب فرنسية و ذلك بمنطقة إسنا جنوب مصر.
وحسب جريدة عكاظ قال مدير إدارة الطب البيطري بإسنا الدكتور محمد الرشيدي إن إدارته قامت بحملة مكثفة على الأسواق استعداداً لعيد الأضحى حين تفاجأوا بأحد محلات بيع الطيور والدواجن يعرض فئراناً كبيرة خاصة بمعامل التجارب والأبحاث ويقوم ببيعها بمبالغ مرتفعة تصل إلى35 جنيه للكيلو، على أنها أرانب فرنسية .
و عند إكتشاف أمر البائع فر هارباً تاركاً محله وبضاعته، وأضاف أنه تم تحرير محضر للتاجر، وبعد تفتيش المحل عثرنا على طيور سمان ودواجن مذبوحة وغير صالحة للإستهلاك فتم إغلاق المحل والتحفظ على الطيور والدواجن الفاسدة.
و فسر الرشيدي عن إمكانية الخلط بين الفئران الكبيرة والأرانب الفرنسية فقال: إنها بالفعل تشبه بعضها ولا يمكن التفريق بينها من حيث الشكل إلا للاختصاصيين، فهي تشبه الفئران الجبلية وحجمها مقارب لحجم الأرنب الفرنسي ولهذا يختلط الأمر على الناس.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

مأساة مصارع عربي شاب..ابتلعه بحر كاليفورنيا وأمه تنتظر عودته

فقدت الجالية العربية في الولايات المتحدة، بطل المصارعة العراقي حمزة السعودي، بعد أن ابتلعه البحر …

error: Content is protected !!