facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

الصين: مهرجان سنوي غريب لأكل لحم الكلاب !

أكدت وزارة الخارجية الصينية أن عادة أكل لحوم الكلاب وفاكهة الليتشى – ثمار شجرة فاكهة استوائية موطنها الأصلي جنوب الصين وطعمها قريب من طعم العنب – خلال ما يسمى بمهرجان أكل لحوم الكلاب هي عادة فردية لبعض سكان مدينة يولين بمقاطعة قوانغشى الجنوبية احتفالا بأطول يوم في العام.
جاء هذا التأكيد على لسان المتحدثة باسم الخارجية هوا تشان يينغ تعليقا على هذا المهرجان المثير للجدل والذي تم الاحتفال به في يولين أول أمس الثلاثاء، مشددة على أن الحكومة الصينية لا علاقة لها بهذا المهرجان أو بأى ترتيبات مرتبطة بالاحتفال به، كما أن حكومة يولين المحلية لم تقم ابدا في أي وقت من الأوقات بدعم هذا المهرجان أو تشارك في استضافته أو تنظيمه.
هذا وقد إحتفلت مدينة يولين  أول أمس بهذا المهرجان السنوى لاكل لحوم الكلاب وهو الحدث الذي يتسبب كل عام في الكثير من الجدل والاستياء بداخل الصين ويثير مشاعر الغضب الممتزج غالبا بالقرف لدى الكثيرين حول العالم سواء كانوا من محبى الحيوانات الاليفة والكلاب بصفة خاصة ام لا.
وليس أدل على عدم تقبل الكثيرين في المجتمع الصينى لهذه العادة من اهتمام جماعة صينية معنية بحقوق الحيوان بإجراء إستطلاع للرأى قبل أيام من حدوث المهرجان، حيث أظهرت نتيجته أن 64 في المائة من الشعب الصينى يعترض على المهرجان، ويرى أنه يتسبب في الإساءة لسمعة الصين، وأنه يجب أن يتوقف وأن 69.5 في المائة منهم لم يتناول لحم الكلاب في حياته. كما أظهر اعتقاد أكثر من نصف من أدلوا برأيهم بأنه يجب حظر التجارة في لحوم الكلاب نهائيا.
وخلال المهرجان السنوي هذا العام تم ذبح نحو 10 آلاف من الكلاب  لتزين لحومها موائد من يشتهون هذا النوع من اللحوم في المدينة التي يبلغ عدد سكانها نحو 6 ملايين نسمة.
ويثير المهرجان سخط محبى الحيوانات والمنظمات التي تدافع عن حقوق الحيوان ليس فقط لأنهم يرفضون أن تؤكل لحوم الكلاب ولكن أيضا للقسوة التي يتم استخدامها في قتلها للحصول على لحمها. فالكلاب تنقل إلى مدينة يولين من مناطق تبعد عنها مئات الاميال وهى محبوسة ومكدسة في اقفاص مع بعضها البعض بدون أي طعام أو شراب ثم يتم ذبحها في ساحات عامة حيث ترى الكلاب الحبيسة تلك التي تذبح بلا شفقة أو رحمة وغالبا ما يقوم بائعى لحوم الكلاب بقتلها ليس عن طريق الذبح ولكن عن طريق الضرب بعصا غليظة حيث يعتقد الكثير منهم أن لحمها يكون أطيب هكذا.
وهذا العام قام نحو 11 مليون شخص من داخل الصين وحول العالم بالتوقيع على عريضة تطلب من الحكومة المحلية لمدينة يولين وقف المهرجان كما قام المسؤولون في المدينة بحث المواطنين على الامتناع عن ذبح الكلاب في الشوارع والساحات حفاظا على الصحة العامة.

(البوابة)

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

مأساة مصارع عربي شاب..ابتلعه بحر كاليفورنيا وأمه تنتظر عودته

فقدت الجالية العربية في الولايات المتحدة، بطل المصارعة العراقي حمزة السعودي، بعد أن ابتلعه البحر …

error: Content is protected !!