facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

هشام فارس| بالصوت حقيقة إستثناء طلاب الجامعة اللبنانية من دخول مسبح C- Flow

متابعة ورصد- هشام فارس

أعربَ مالك مسبح C-Flow في جبيل السيد آلان مطر عن مدى إستغرابه من الهجمة التي طالته وطالت القيمين على المسبح بسبب مشروع تعاقدهم، والذي قيل أنه تمّ فيه إستثناء طلاب الجامعة اللبنانية، وأوضح في إتصال هاتفي معه أن هذا الإتفاق يُعقَد للسنة الثالثة على التوالي وليس جديداً ولم يستثنِ فقط الجامعة اللبنانية.

ويقول السيد آلان: ” هناك ٤٢ جامعة في لبنان، تعاقدنا مع ١٦ منهم فقط، ما يعني أن هناك ٢٦ جامعة بقيت خارج الإتفاق. تعاقدنا معهم مقابل إعلانات في حفلاتهم، أو مقابل ستاندات في الجامعة أو لتكون الجامعة راعي رسمي لتغذية مشاريعنا.”

يُضيف: “نحن لسنا عنصريين. وفي النهاية هذا business شو جايينا؟! لو قُمنا بالاتفاق مع ٤١ جامعة واستثنينا واحدة عندها تُعتبر عنصرية.”

وفي سؤالنا لبعض الجامعات التي لم تدخل هذا الإتفاق عدّد منهم الجامعة الأنطونية- الجامعة العربية- الجامعة الكندية- AUL- وبحسب قول السيد آلان بأن هذه الجامعات لم تتعاقد معهم لأسباب خاصة تعود لهم.

أما بالنسبة لموضوع إن عُرضت أساساً الإتفاقية على الجامعة اللبنانية أجاب مطر: “تكلمنا مع الجامعات الـ ٤٢ جميعها، منهم رفض ومنهم وافق، وتواصلنا مع طلاب الجامعة اللبنانية لكن لم يكن هناك تجاوب.

والقرار يعود كما سبق وذكرت لكل طرف، فكل جامعة لها أسبابها الخاصة. نصف عائلتي في الجامعة اللبنانية، وأصلاً ليس من السهل أبداً دخول الجامعة اللبنانية.”

أخيراً، الصورة باتت واضحة نوعاً ما، الجامعة اللبنانية بقدراتها المحدودة ودعمها الرسمي المتدني، جعلها في معظم الأوقات، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، بعيدة عن المشاركة في العديد من الأمور التي تُنمي روح الإنتماء لدى الطالب في جامعته الوطنية الوحيدة.

لتبقى هذه الجامعة واحدة من قضايا عديدة عالقة في بلدنا.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

حشود كبيرة تدخل بشكل يومي … المعابر غير الشرعية تعجّ بالسوريين والمُسهِّل مافيا لبنانية مُتشعِّبة

خاص – شبكة تحقيقات الإعلامية رغم كل الجهود المبذولة من قبل الجيش اللبناني ، على …

error: Content is protected !!