facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

محامو التجمع الديموقراطي: ندعم المحامي حسن بزي بمواجهة منظومة الفساد

بيان صادر عن المكتب الاعلامي المركزي في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان

محامو التجمع الديموقراطي: ندعم المحامي حسن بزي بمواجهة منظومة الفساد

رفض تجمع المحامين في لبنان، التابع للتجمع الوطني الديموقراطي في لبنان ، القرار الصادر عن مجلس نقابة المحامين في بيروت في 19/5/2023، الذي يعطي الإذن للنائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات ، بملاحقة رئيس جمعية ” الشعب يريد اصلاح النظام ” المحامي حسن عادل بزي ، بجرم قدح وذم رئيس بلدية شبعا ، الملاحق بجرائم هدر مالي وفساد.

كما استغرب التجمع ، تحول مجلس نقابة المحامين ، إلى منصة لحماية الفاسدين و الدفاع عنهم، بشكل يسيء إلى الدور الريادي و التاريخي للنقابة، في حماية الحقوق و الحريات الفردية و العامة.

كذلك، دعا التجمع مجلس النقابة و النقيب ناضر كسبار ، إلى التراجع الفوري عن هذا القرار الجائر، ذي الطابع السياسي ، و اكد التمسك بالحصانة النقابية للمحامي بزي.

و دعا التجمع إلى تشكيل لجنة تضامن مع المناضل المحامي حسن بزي، و القيام بأوسع حملة دعم و تضامن مع نضاله العادل، في معركةالفساد وفي مواجهة الفاسدين.

و ختم التجمع، كل التضامن مع المناضل البارز و الناشط المرموق و المعروف ، في حراك ثورة تشرين ، المحامي الاستاذ حسن عادل بزي ، في مواجهة القرار الجائر لنقابة المحامين و بمواجهة المنظومة الفاسدة.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!