facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

صباح الجزائري في لقاء استثنائي: الموهبة تتفوّق على الدراسة .. الفن اليوم يغلب عليه الطابع “الذكوري”!

حلت الفنانة السورية صباح الجزائري بعد 30 عاما من عدم ظهورها في الاعلام ضيفة في برنامج راحت علينا مع الاعلامي هشام حداد على تلفزيون لنا.

اللقاء الذي تميّز بالعفوية المطلقة التي تحلّت بها الضيفة الإستثنائية ، صاحبة الحضور الهادئ والإطلالة الذكية ، بعيداً عن كل تصنُّع ومظاهر مزيفة.

هذا وأكدت الضيفة الإستثنائية انه ليس من الضروري ان يكون الممثل خريج معهد ليكون ناجحا طالما انه موهوب… فالموهبة تصل الى اي مكان على حد قولها ، مشيرة الى ان خريجي المعهد لا يزيدون عن الممثلين الناجحين بشيء.

وعن امكانية مشاركتها بالدراما العربية المشتركة، لم تستبعد صباح ذلك، لكنها قالت: اجاني عروض و أحد هذه العروض انهم يجلبون بطل و بطلة للعمل من جيل الشباب يدفعون لهم مئات الدولارات، اما باقي الممثلين و الذي من بينهم كبار في التمثيل يدفعون لهم 10% من الأجر، واكدت:” انا ما مضطرة اشتغل هيك ولا بشتغل”.

اما بالنسبة لموضوع الجدل الحاصل بين الممثل السوري و الممثل اللبناني، وجهت صباح الجزائري نصيحة لهم: “ما في فرق بين لبناني، سوري، خليجي، او اي جنسية اخرى نحن عرب استحوا على حالكن”.

كما قالت ان المنتجين و الكتّاب لا يفكرون بدور للممثلات الكبار مع تقدمهن في العمر، الاّ بدور “ام، عمة، الخ…..” على عكس مصر فهي كل سنة تكتب مسلسل لممثل او ممثلة من الكبار مشيرة الى الممثلة يسرا كمثال.

وفي سياق الحلقة جرى اتصال مع الفنان وليد توفيق، علقت عليه صباح انه لو استثمر فيها وبموهبتها وتعبت على نفسها، لكانت اصبحت مغنية.

من جهته صرّح توفيق: “لو ما كانت مجوزة وقت تعرفت عليها، كنت انغرمت فيها و تجوزتها… كانت حلوة و بعدا حلوة”.

وصرحت الجزائري انه اذا عرض عليها فيلم “ماماميا” فتفضل ان يكون الاربع رجال هم : بسام كوسا، عباس النوري، سلوم حداد، غسان مسعود ، اما عن الممثلين الشباب فهي تفضل: قصي خولي، تيم حسن، عابد فهد، باسل خياط.

وعن المسلسل الذي حاز شهرة عالية لأعوام عدة “باب الحارة “، وجهت الممثلة القديرة عتب لمخرج المسلسل الأستاذ بسام الملا، الصديق الذي تربطها به عشرة عمر، انه كان يجب ان يحافظ على الممثلين و النجوم الذي أحبوهم الناس في الجزئين الاول و الثاني، دون ان يتم تبديلهم بباقي الاجزاء، لان “باب الحارة” ، كان ظاهرة انتشر بشكل واسع و كبير والناس احبوه وتابعوه، و لو بقي بنفس النجوم مع نفس الكتّاب كان المسلسل سيشهد تطورا كبيرا يحمل رسالة انسانية واجتماعية، بدلا ان يصبح تجاريا.

كما اضافت ان علاقتها ببسام الملا سيئة جدا، لافتة الى انه كان صديقها، لكنه لم يكن صديقها الى في وقت توقيع عقد المسلسل، مع العلم انها بقيت معه خلال الاجزاء التسعة من باب الحارة بالأجر الذي كان يفرضه هو دون مناقشة.

وعن مهرجانات بعلبك، استفسر الاعلامي هشام حداد، عن رأي الجزائري بقرار ريما الرحباني بعدم تقديم اي فنان او فنانة لاغاني والدتها فيروز احتراما للحقوق الموسيقية، والملكية الفكرية، اجابت:” الست فيروز لكل العالم، انا ضد ان تكون لناس و ناس، و حلم حياتي شوفها”، مشيرة الى ان اكثر ااغنية تحبها لها هي “وينن”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

شيرين عبد الوهاب

سرقة موصوفة تتعرّض لها شيرين عبد الوهاب والحصيلة خسارة مليون دولار

أشار محامي الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب ، أنّ الأخيرة خسرت مليون دولار إثر سرقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!