facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
ضاحي خلفان قائد شرطة دبي السابق
ضاحي خلفان قائد شرطة دبي السابق

خلفان: لضمّ إسرائيل لعضوية الجامعة العربية .. وللفلسطينيين: “تقبلوا الأمر الواقع”

إقترح قائد شرطة دبي السابق، ضاحي خلفان، أن تقوم جامعة الدولة العربية بإضافة إسرائيل وإيران إليها، وأن تغير الجامعة من تركيبتها، داعياً أيضاً إلى سماح الدول العربية للإسرائيليين بالتملك في أراضيها.

وجاء ذلك في سلسلة تغريدات خلفان على حسابه عبر “تويتر”، والتي أعرب فيها عن تأييده لتطبيع العلاقات بين إسرائيل والدول العربية.

خلفان قال إنه يرى أن “تتحول جامعة الدول العربية إلى جامعة الشرق الأوسط، تكون فيها إيران وإسرائيل إلى جانب العرب”، كما إعتبر أن إسرائيل أصبحت “جزءاً لا يتجزأ من أرض العرب”.

وأضاف خلفان في تغريدة أخرى: “من الأمور التي أراها ضرورية أن يكون دخول الإسرائيليين إلى الدول العربية بدون تأشيرة، ودخول العرب إلى إسرائيل بدون تأشيرة، والسماح بالتمليك والاستثمار لكل جهة لدى الجهة الأخرى”.

كذلك اعتبر خلفان أن “إبقاء إسرائيل شوكة في حلق العرب غلط”، وقال: “خلوها شوكلاتة.. شو المشكلة.. تقضون على المخطط الغربي”.

وفي تغريدة ثالثة دعا خلفان الفلسطينيين إلى القبول بـ”الأمر الواقع”، وقال موجهاً كلامه لهم: “إسرائيل دولة اعترف بها العالم وانتهى الأمر، وحدود الدولة الفلسطينية وفقاً لمقررات الأمم المتحدة معروفة، فليعلن عباس دولته على حدوده المقررة وفقاً لمقررات الأمم المتحدة، وسيعترف به العالم آجلاً أم عاجلاً”، وفق قوله.

وتأتي تصريحات ضاحي خلفان بينما تواصل الإمارات وإسرائيل اتخاذ العديد من الإجراءات لزيادة تطبيع العلاقات بينهما، حيث يسافر الإسرائيليون في أفواج إلى الإمارات، سواء للعمل أو المتعة.

وقال باراك، مؤسس مجلس الأعمال الإماراتي الإسرائيلي، في تصريح نقلته صحيفة “Wall Street Journal” الأميركية، الجمعة 11 كانون الأول 2020، إن الشركات الإسرائيلية والإماراتية وقّعت حتى الآن ما لا يقل عن 12 مذكرة تفاهم.

في حين يقول وكلاء السفر إنه من المتوقع وصول نحو 25000 إسرائيلي إلى دبي للاحتفال بالهانوكا (عيد الأنوار)، ومن المرجح ارتفاع الرقم بمجرد سريان نظام السفر بدون تأشيرة بالكامل.

وحتى الآن أصبحت 4 دول عربية تقيم علاقات مع إسرائيل، وهي الإمارات، والبحرين، ومصر، والأردن، كما انضم المغرب إلى اتفاق التطبيع يوم الخميس 10 كانون الأول 2020، في اتفاق أعلن عنه الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترمب.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عصابة من “آل جعفر” وراء خطف منسق القوات .. والأجهزة الأمنية تحاصر مكان تواجده

في تطور لافت لعملية خطف منسق “القوات” في جبيل باسكال، تمكّنت القوى الأمنية وفق معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!