facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

خفايا جديدة تُكشف عن عصابة “مراكب الموت” .. زعيم الشبكة سافر لتركيا وبحوزته مبالغ طائلة!

كشفت مصادر مطّلعة ، أنّ رئيس شبكة المهربين سافر إلى تركيا مُحمًلاً بمبالغ مالية ضخمة من جراء رحلات هجرة غير شرعية عديدة نفّذها سابقاً ، وذلك في نفس اليوم من إعلان غرق المركب في طرطوس والذي وصل عدد الضحايا ممن كانوا على متنه إلى 101 ، والعدد مرشح للإرتفاع.

إلاّ أن مخابرات الجيش اللبناني استطاعت القبض على متهم رئيسي آخر، وهو بلال ديب من بلدة ببنين العكارية، وتحقق معه لكشف باقي أفراد العصابة المتورطين ، وعددهم خمسة بين لبنايين وفلسطينيين وسوريين.

المصادر كشفت أنّ المهربين حصدوا أموالاً طائلة، من المهاجرين غير الشرعيين، تتراوح بين ٣ آلاف و ٦ آلاف دولار أميركي للفرد الواحد.

كما أكّد مقربون من ضحايا الزورق الغارق في طرطوس، أنّ البعض منهم اضطروا لبيع منازلهم وممتلكاتهم لتأمين تكاليف الرحلة غير المضمونة.

لكن ، من المهم ألاّ يقف التحقيق عند حدود توقيف باقي أفراد العصابة، فلهؤلاء مساعدين من جهات أمنية ومدنية ، فلا يعقل أن لا يتم كشف وجود مراكب (لا مركب واحد) ، وعلى مدار أشهر مضت، وهي تغادر تباعاً المياه اللبنانية نحو أوروبا ، ولا يعقل أن لا تلتقط الردارات هذا الخرق الجسيم لأمن دولة بأكملها.

المعالجة السطحية لا تفيد ، كما أنّ الإستنسابية في معالجة هكذا مواضيع لن تصل لأي نتيجة، وسنبقى بالتالي أمام حالات هجرة غير شرعية مشابهة وبالتالي إستمرار مسلسل المأساة.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

حشود كبيرة تدخل بشكل يومي … المعابر غير الشرعية تعجّ بالسوريين والمُسهِّل مافيا لبنانية مُتشعِّبة

خاص – شبكة تحقيقات الإعلامية رغم كل الجهود المبذولة من قبل الجيش اللبناني ، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!