facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
دونالد ترامب

ترامب يُحذر: “العالم مُقبل على حرب عالمية ثالثة لن يبقى معها شيء من كوكبنا”

دعا الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترمب، إلى بدء مفاوضات عاجلة بين روسيا وأوكرانيا، للحيلولة دون تحول الأزمة الحالية إلى حرب عالمية ثالثة، بحسب تعبيره.
وقال ترمب، في كلمة خلال فعالية في ميندين بنيفادا، أمس السبت: “هناك الآن حرب بين روسيا وأوكرانيا وربما يسقط مئات الآلاف من القتلى ، علينا بدء مفاوضات بشكل فوري لإنهاء الحرب في أوكرانيا بشكل سلمي، وإلا ستنتهي الأمور بحرب عالمية ثالثة، وآنذاك لن يبقى شيء من كوكبنا” وفق قوله.

ووقّع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلنيسكي، الثلاثاء الماضي، مرسوماً بقرار لمجلس الأمن القومي ومجلس الدفاع في أوكرانيا، يقضي باستحالة إجراء محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأكّد الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أنّ “موسكو ستنتظر تغيّر الموقف بشأن المفاوضات سواء من جانب الرئيس الحالي لأوكرانيا أو من جانب خليفته”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق، حذّر في خطاب موجه إلى الشعب الروسي، أولئك الذين “يحاولون ابتزاز روسيا بالأسلحة النووية” من أن “الرياح قد تنقلب في اتجاههم”.

كما أوضحت الخارجية الروسية، أنه وفقاً للعقيدة العسكرية الروسية، فإن استخدام روسيا لقوى الرد النووي ممكن فقط كوسيلة للرد على عدوان أو في حال تهديد لوجود الدولة.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عصابة من “آل جعفر” وراء خطف منسق القوات .. والأجهزة الأمنية تحاصر مكان تواجده

في تطور لافت لعملية خطف منسق “القوات” في جبيل باسكال، تمكّنت القوى الأمنية وفق معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!