facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

بدعوة من تيار المستقبل ، وقفة تضامنية عند الحدود .. بهية الحريري: فلس طين قضيتنا الاولى

بتوجيهات من الرئيس سعد الحريري، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من عدوان وحشي من قبل العدو الاسرائيلي نظم “تيار المستقبل” وكتلة المستقبل النيابية وقفة عند الشريط الحدودي مع فلسطين المحتلة في بلدة مروحين في قضاء صور رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية واللبنانية، وشارك فيها وفود من التيار من مختلف المناطق.

وتقدم المشاركين رئيسة كتلة المستقبل النائب بهية الحريري واعضاء الكتلة النواب” وليد البعريني ، محمد سليمان، عاصم عراجي، محمد القرعاوي، طارق المرعبي”، وامين عام تيار المستقبل أحمد الحريري، وعدد من اعضاء المكتبين السياسي والتنفيذي للتيار، ومنسق عام التيار في صيدا والجنوب مازن حشيشو، وعدد من اعضاء مكتب ومجلس المنسقية ومنسقو” الزهراني وصور وقرى قضائها” وقطاع الشباب في التيار.

وشارك من الفاعليات: ممثل مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبال رئيس دائرة اوقاف صور الشيخ عصام كساب ، رئيس حركة شباب لبنان ايلي صليبا، ونائب امين عام منبر الوحدة الوطنية محمد الملاح ،وفد كبير من مدينة صيدا ضم رئيس جمعية تجار المدينة علي الشريف ورئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الجنوب عبد اللطيف الترياقي ، ووفد من مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة تقدمه مستشار النائب الحريري لشؤون صيدا والجوار امين الحريري ووفد من مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري ، وامين عام الشبكة المدرسية نبيل بواب ومدير مدرسة بهاء الدين الحريري أسامة ارناؤوط مع وفد من المدرسة.

بداية جرى وضع اكليل بإسم الرئيس الحريري عند الحدود الجنوبية حمل عبارة “الى ارواح شهداء القدس والشيخ جراح وغزة”.

الحريري

وبعد النشيد الوطني اللبناني تحدثت النائب الحريري بإسم كتلة وتيار المستقبل فقالت :

اننا ندين ونشجب بأشد العبارات ما يتعرض له اهلنا في غزة من تدمير وقتل واعتداء غاشم ، كما ندين كل محاولات الترانسفير الجديدة لأهلنا في فلسطين داخل حدود ال ٤٨ وفي القدس الشريف وحي الشيخ جراح وندعو المجتمع الدولي ومجلس الامن إلزام العدو الاسرائيلي بالتوقف الفوري عن هذه الممارسات.

كما ندعو الى التأكيد على حق الشعب الفلسطيني باقامة دولته على ارضه وعاصمتها القدس الشريف التي تشكل اولى القبلتين وثالث الحرمين وهي راسخة في ضمير كل مسلم.

وبمناسبة الذكرى الثالثة والسبعين للنكبة الاليمة ومجازرها ومآسيها فإننا نتوجه باخلص المشاعر الاخوية الصادقة الى اهلنا في القدس وفلسطين المحتلة وفي غزة الباسلة والصامدة ونؤكد وقوفنا الى جانبهم واننا نقف هنا لنقول لهم اننا نعيش معكم مواجهتكم الباسلة ساعة بساعة ودقيقة بدقيقة واننا نحمل لكم كل التضامن الكامل من دولة الرئيس الشيخ سعد الحريري ومن عموم اهلنا في كل لبنان ، مسيحيين ومسلمين ، من بيروت الى الجبل الى طرابلس والمنية والضنية وعكار والبقاع الشمالي والاوسط والغربي وراشيا وصيدا الجنوب.

اننا نحيي صمود اهلنا الفلسطينيين في مواجهة الممارسات العنصرية الاسرائيلية في القدس وحي الشيخ جراح والمدن والقرى داخل حدود الــ٤٨.

واننا اردنا اليوم ان نكون هنا مع اهلنا في جنوب لبنان ، الذين واجهوا العدوان والاحتلال على مدى عقود طوال ولا يزالون، وهم منا ونحن منهم واننا نقف هنا لنرفع الصوت عاليا ونقول لاهلنا في فلسطين الحبيبة باننا نعتز بصمودكم ومواجتهكم للهجمة الهمجية العنصرية التي اعادت الصحوة الى ضمير كل احرار العالم وانكم بصمودكم ومقاومتكم اعدتم تجديد قضيتكم العادلة في وعي ووجدان الاجيال الصاعدة في الوطن العربي

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

غزة وعمقها العربي … خذلان و تآمر

كتب| د. حسين المولى إنتصر العرب على غزة قبل أن ينتصر الغزاة الصهاينة، ولم تطلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!