facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

الشابة الجزائرية ‘رحاب إسلام’ .. تجمع بين شغف صناعة اللوحات الفنية وعشقها للأدب العربي

عندما تنظر إلى نقاط الضعف بداخلك ، وتستطيع أن تحولها إلى نقاط قوتك ، فهذا هو النجاح بعينه ، كما قال شكسبير يومًا.

الشخص الإستثنائي الناجح والمجتهد
يتّخذ شغفه ليوظّفه في أحلامه وطموحاته ، ومنها خدمة مجتمعه الضيق والواسع في آن.

رحاب اسلام ، شابة جزائرية في العقد الثاني من العمر تدرَّجت في مقاعدها الدراسيّة وصولاً إلى الأدب العربي في مرحلتها الجامعية.

منذ نعومة أظافرها وهي تحاول أن تُرسِّخ طاقتها في عمل جيّد وشيّق ، فبدلاً من إضاعة الوقت حمَّلت نفسها أعباء كثيرة في البحث والتعلُّم والاستطلاع وحب الآخرين والاهتمام بعملها والتَّفرد به دون الحاجة لدورات تدريبية ، بل علَّمت ذاتها بقلمها الرصاص التي كانت بدايتها منه.

انتقلت رحاب إلى الألوان الخشبية والمائية والترابية والخط العربي لتستطيع إيصال أفكارها الداخليَّة وتجسيدها عبر لوحات فنيَّة تمزج بين الفن والتعبير ورؤية مايتعامل به الجميع دون الشعور به ، ليسترجع كلِّ منّا ذكرياته بهذه اللحظات.

رحاب تميَّزت برسم البورتريه للأطفال والشيخوخة على الطبيعة كونها ترفق بكبار السن وصغارهم بقولها ، “يحملون الوجه البريء احداهم بدايته والآخر نهايته”. تحدَّت كل أنواع الفشل وثابرت متأملة بالعطاء لتثبت وجودها رغم كل من حولها ، اعتمدت على ضعفها لتستمد منه قوتها ، شغفها من وصل بها لصنع الحلويات كممارسة هواية إضافية مميزّة وقد كوَّنت نسيج يحمل هوية إبداعية بين القلم والريشة والتزيين والحلوى.

في سياق حديث رحاب لموقع تحقيقات ، أشارت إلى أنّ هواية الرسم اخذتها من أمها كونها كانت فنانة بارعة في البورتريه وتابعتُ للإحتراف بيدها وتجربتها.

وتابعت: “الخط العربي كان سبب لدخولي اختصاص الأدب العربي كوني انتمي إليه وأشعر به كقطعة من جسدي ، وعن الحلوى فإنني أحبها وتعلمتها خلال وجودي بجانب أمي وهي تصنعهم في المنزل ابتدأت بها مساعدة وانتهيت بها بمفردي”.

رسالتها لكل من لديهم شغف وطموح ، فالمتابعة والإصرار سبب أساسي للوصول إلى مايحتاجه الإنسان والأمل موجود دائماً ، كما أن التفاؤل بالأفضل أهم سمة للعمل الناجح ، لا للرجوع إلى الخلف في أسوء الحالات استمر لتصل إلى القمَّة.

من إدارة وفريق شبكة تحقيقات الإعلاميّة نتمنَّى لكِ كل التوفيق والنجاح في حياتك العلميّة وللمزيد من التألق والإبداع في الحياة المهنيّة.

إعداد وتدقيق : #يزن_اطلي

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

مساعي خبيثة لترويج “المثلية” في المؤسسات التعليمية .. وزارة التربية تحرّكت وإتحاد المدارس الخاصة يُصعِّد

استفاقت وزارة التربية من ثُباتها مؤخراً وأعلنت مباشرة العمل على سحب الكتيبات التي تُروِّج للمثلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!