facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

إنطلاق أسبوع الموضة المغربي بنسخته الأولى .. فقرات وعروض ممتعة

أسدل الستار نهاية الاسبوع، على النسخة الأولى من أسبوع الموضة المغربي، المنظم من طرف معرض الأزياء الشرقية (أوريونتال فاشن شو) ، وذلك بأمسية خلابة تخللها عرض للأزياء بفندق ماندرين أوريونتال.

وأتاح هذا العرض ، وهو الثاني والأخير الذي خصص للأزياء الراقية ، فرصة لتسعة من مبدعي الموضة مغاربة وأجانب ، لإبر از مجموعة من الأفكار المبتكرة في عالم الموضة.

واستهلت اللبنانية جيمي معلوف ، فقرات هذه الأمسية بتقديم تشكيلة منتقاة تمزج فيها بين ألوان متنوعة ومواد جريئة وساطعة بفضل قصات حديثة تخلق جوا نابضا بالحياة.

عقب ذلك، استقبلت حدائق فندق ماندرين أوريونتال، التي تم تصميمها على شكل ركح خصص لعرض الموضة ، إبداعات المصممة المغربية سعاد الشرايبي ، صاحبة دار الأزياء ( RENATA ) المتخصصة في القفطان المصنوع من نسيج القماش المرموق تم انتقاؤه من بين أكبر العلامات التجارية في عالم الموضة.

من جهته، قدم الهولندي آدي فان دين كروميناكر ، الذي اشتهر بفساتينه التي ارتدتها العائلة الملكية الهولندية ، مجموعة فساتين مستوحاة من حدائق فرساي أبهرت الجمهور الحاضر.

من جانبها، وتحت الأضواء الكاشفة، قدمت المغربية وفاء الإدريسي ، آخر مجموعاتها الأنيقة التي تحمل اسم (خمسة ألوان)، المستوحاة من فترة كوفيد -19 ، “التي قادتنا من الظلمة إلى النور”.

وبمجموعة من الأزياء تتمحور حول الأناقة والانسيابية ، شاركت المغربية -الإسبانية ، زهرة الحبابي، من دار (زاز) الجمهور الحاضر شغفها بالتقاليد المغربية وغنى صناعتها التقليدية.

وفي السياق ذاته، قدمت المغربية سلمى لزرق، مجموعة تقليدية وكلاسيكية أنيقة ، بالإضافة إلى قطع أزياء بقصات حديثة ذات تطريز قديم تتيح رحلة ساحرة بين الشرق والغرب.

وتواصل العرض بتقديم إبداعات المصممة التركية ، زينب أردوغان ، مزينة بمجوهرات دار ( truc Tophills ) ، والتي تقوم ، لأسباب بيئية ، بتصميم المجوهرات بالمختبر باستخدام تكنولوجيا الألماس الصناعي.

كما تمكن الجمهور من استكشاف مجموعات أنيقة لكل من دار (كالمين)المغربية، والمصممة التشيكية كيتكا كليت ، بالإضافة إلى دار المجوهرات المغربية (Diamant noir).

وتميز هذا الحدث ، الذي حظي بتغطية صحفيين متخصصين، قدموا من باريس، وميلان، ولندن، ودبي والمغرب، بحضور ثلة من مشاهير عالم الموضة والموسيقى والفن ، مثل ليلى عزيز ، المديرة الفنية لدار الموضة “كايات ” المتواجدة بلوس أنجلوس ، والتي قالت إنها سعيدة بالمشاركة وتشجيع هذه التظاهرة الرائعة.

وكانت مؤسِسة “معرض (أوريونتال فاشن شو)”، هند جودار، قد اكدت أن النسخة الأولى من أسبوع الموضة المغربي، المنظم نهاية هذا الأسبوع بمراكش بمبادرة من “معرض الأزياء الشرقية”، يهدف إلى وضع المغرب كمنصة أزياء عالمية

وأضافت أن المعرض يعتزم وضع طاقمه وخبرته في صناعة الأزياء في خدمة المغرب، ومصممي الأزياء والحرفيين المغاربة، من أجل تقديم الرؤية التي يحتاجونها وتقديمها للعالم.

وأشارت مصممة الأزياء المغربية، إلى أن “ماروك فاشن ويك”، يمثل وسيلة لتشجيع سياحة التميز، مؤكدة أنه أيضا رافعة اقتصادية فعالة، ستمكن من إكتشاف العديد من الحرفيين وبالتالي خلق العديد من فرص الشغل.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

تحقيق خاص| تزيين الشعر بين الامس واليوم وعماد فتوح لموقعنا: لا مستحيل اليوم في عالم التزيين

رصد ومتابعة – شبكة تحقيقات الإعلامية قسم التحقيقات لم تعد مهنة تصفيف وتزيين الشعر كما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!