facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

قطر تدخل على الساحة اللبنانية من بوابة المساعدات .. وإستعداد لحل جذري للوضع الراهن

وصل وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني اليوم الثلاثاء إلى مبنى الطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت.

كما إستقبلته نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني وزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر وسفير قطر محمد حسن الجابر.

وفي وقتٍ لاحق ، التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر محمد بن عبدالرحمن آل ثاني والوفد المرافق في حضور سفير قطر في لبنان محمد الجابر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

وفي السياق ، أبلغ عون ترحيب لبنان بالدعم القطري الدائم وبأي خطوة قطرية للمساعدة على حل أزماته الراهنة.
كما نقل وزير خارجية قطر محمد بن عبدالرحمن آل ثاني الى الرئيس عون تحيات أمير الدولة واستعداد بلاده للمساعدة على حل الأزمات التي يعاني منها لبنان على الصعد كافة.

وأستكمل وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني جولته والتقى رئيس مجلس النواب نبيه برّي في عين التينة.

كما توجّه وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن ال ثاني توجه إلى بيت الوسط في هذه الأثناء للقاء الرئيس المكلّف سعد الحريري.

زيارة الوزير القطري وعرض المساعدة الكاملة على لبنان لها ابعاد وأهداف سياسية وهي تحمل في طياتها رسائل في إتجاهات متعددة ، خاصة لدول كانت لسنوات طويلة حاضنة للسياسة اللبنانية وهي اليوم في موقع المتفرج ودول أخرى تريد لعب دور جديد على الساحة اللبنانية.

فما بين عرض المساعدة وتوجيه رسائل سياسية متعددة الأهداف ، قد تبقى الساحة اللبنانية رهينة كل تلك الغايات الداخلية منها والخارجية على حدٍّ سواء.

شاهد أيضاً

وزير الداخلية بسام مولوي : “المملكة السعودية تاج على رؤوسنا ولها كل الإحترام”

اعتبر ​وزير​ الداخلية و​البلديات​ القاضي ​بسام مولوي​ في بيان لمناسبة “اليوم الوطني في ​السعودية​”. أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!