facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة
رياض سلامة
رياض سلامة

رياض سلامة: أنا مظلوم من قبل الناس .. لولا تدخلاتي لانهار الإقتصاد والبلد

قال مصرف لبنان المركزي في بيان إن تدخلاته كبحت التضخم عند 84% في الشهور الماضية، مضيفا أن التضخم كان من الممكن أن يصل إلى 275% لولا هذا التدخل.

لكن ، هذا الكلام فيه من التناقض والخداع ما يكفي ، ذلك أنّ التضخم يتخطّى بأشواط عتبة ال 84٪ وفق الخبير الإقتصادي محمود جعفر.

ويضيف جعفر: “طباعة السيولة اللبنانية في الأشهر الماضية بشكل مفرط من قبل المصرف المركزي ، وأكاذيب حاكمها فيما خصّ التدخل الإيجابي في السوق ، كلها عوامل جعلت من معدلات التدخل في لبنان تتضاعف لمستويات خطيرة”.

وحول دعوة المصرف المركزي الحكومة بشكل سريع لوضع “تصورا واضحا لسياسة الدعم التي تريد اعتمادها وذلك لمنع المزيد من الهدر” في احتياطيات البلاد.

اعتبر الخبير الإقتصادي محمود جعفر أنّ مصرف لبنان لا يمكنه وضع اللوم كاملاً على الحكومة ، فوجب عليه أن يضع لها خطوطاً واضحة للتصرف ، وإن فشل في منع الضغط عليه ، فليصارح الرأي العام ، دون ترك الأمور تسير بهذه الطريقة الملتوية من تضييع المليارات هدراً على دعم سلع لم يصل كما يجب لصالح الناس ودعم صمودهم المعيشي وتعزيز قدراتهم الشرائية.

في المحصلة ، يرى جعفر أنّ مصرف لبنان شريك السلطة السياسية الفاسدة في هدر المال العام وتضييع الفرص ، وعدم المساهمة الجدية في تعزيز ودعم الإقتصاد منعاً لحدوث إنهيار تام.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رجل الأعمال السوري ” محمود الدج ” يقود مجموعة الدج كروب لتنويع الاستثمار وإنعاش الاقتصاد في سوريا

يُعدّ رجل الأعمال السوري محمود الدج واحدًا من أهم رجال الأعمال في سوريا ، وهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!