facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
إحتفال عيد الأم - تحقيقات نيوز
إحتفال عيد الأم - تحقيقات نيوز

إحتفال تكريمي لأمّهاتٍ مناضلاتٍ من شمال لبنان في أجواء عيد الأمّ .. “أنتُنّ أساس الوجود”

رصد ومتابعة : خاص شبكة تحقيقات

مكتب: شمال لبنان

لأُنّهنّ أمّهاتٍ مناضلاتٍ ومربِّياتٍ ، ساهمن في تربية أجيال وتأسيس عائلاتٍ ، متغلبن على كمٍّ من الأوجاع والمعاناة وقسوة الحياة.

أقامت الكاتبة والشاعرة الأستاذة عايدة عيد ، وتحت رعاية شبكة تحقيقات الإعلامية بحضور مديرها العام الدكتور محمود جعفر ، حفلاً تكريمياً لحوالي أربعين والدة من بلدة دير عمار الشمالية ، بعضهنّ كان له الفضل في تربية الأجيال ، وأخرياتٍ ساهمن في التغلُّب على أمراضهنّ وتأسيس عائلاتٍ صالحات.

الكاتبة والشاعرة عايدة عيد

الإحتفال الذي أقيم في نادي معاً الرياضي ، حضرته وجوهاً إجتماعية وثقافية وسياسية متنوعة ، من أبرزها الاستاذ أحمد الخير ، منسق تيار المستقبل في المنية توفيق حامد ، الأستاذ حسام ملص ، الشاعر عبد الغني سيور ، والأستاذ مصطفى عيد ، وغيرهم.

افتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ثم كلمة تعريفيّة من الكاتبة والشاعرة عايدة عليها ، تحدّثت فيها عن المناسبة وأهميتها ، خاصة في ظروفٍ سوداء وقاسية يمرّ بها لبنان. بعدها رحّب مدير نادي معاً الرياضي المربي الفاضل مهدي نحلة في كلمة مقتضبة بالحضور، معدداً أهمية هذا المناسبة وفضل الأم في بناء الأجيال.

تبعها كلمة لمدير عام شبكة تحقيقات ، الإعلامي محمود جعفر الذي تحدث فيها عن دور الأم في الظرف الحالي من احتضان ولدها أكثر ، خاصة وهي تراه أمام أعينها مكتئباً من مرارة تلك الأيام ، من دون تمكنه لا من علمٍ نافع ولا عملٍ صالح.

الإعلامي الدكتور محمود جعفر

ثم كانت قصيدة للشاعر الكبير عبد الرحمن الدهيبي في رثاء الأمّ ووالدته بشكل خاص ، والتي كتب لها قصيدة عن يوم وفاتها.تبعها قصيدة للشاعرة الشابة ديانا العتر من أجواء المناسبة.

ثم كلمة للشاب الموهوب في إلقاء الشعر موسى أحمد عيد ، حملت معاني عاطفية في فضل الأم. وبعدها قدّمت الشابة الموهوبة هديل أحمد عيد أغنية عن الأخت ، والتي توازي بتضحياتها في كثير من الأحيان عظمة تضحية الأمّ كما رسمت لوحة من وحي المناسبة .

واختتمت الكلمات بقصيدة “راب” للفنان الشاب أمجد عجوز.

بعدها جرى توزيع الشهادات على الأمهات المكرمات من قبل الشاعرة والكاتبة عايدة عيد والإعلامي الدكتور محمود جعفر.

كما قدّمت الشاعرة والكاتبة الأستاذة عايدة عيد عدة شهادات عليا لبعض الحضور من شعراء وادباء نيابة عن أكاديمية الحافظ للثقافة والسلام والآداب والفنون في جمهورية مصر العربية ، ومنبر الأداء والشعراء العرب في المملكة الاردنية الهاشمية.

تصوير الحفل – كل من: أمية حسن عيد ، وفاء الربابي ، حسن سليمان ، آية الربابي ، عبر استديو studio mark one

شاهد أيضاً

ورشة تفاعلية - إتحاد شبيبة الثورة "اللاذقية"

ورشة تفاعلية في محافظة اللاذقية السورية للإعلامي د. محمود جعفر عن “الإعلام المُوجه السلبي وسبل مواجهته”

خاص – شبكة تحقيقات الإعلاميةيزن اطلي ليسَ كل إعلام موجه هو إعلام سلبي بدعوة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!