facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

المصمم اللبناني فضل جابر لشبكة تحقيقات: أرى كل امرأة ترتدي من تصاميمي “ملكة”

حوار ومتابعة- خاص شبكة تحقيقات الإعلامية

إناس الشامي

بسبب عشقه لعالم الموضة، دخل الجامعة للتخصص بهذا المجال وحصل على شهادته بجدارة، وبعدها بدأ مشواره في عالم الفساتين والألوان بعد أن افتتح مشغل صغير ومع الوقت بدأ بالتوسع واسمه متداول في محيطه وخارجه، وبسبب تصاميمه الملفتة والراقية الخاصة بالمحجبات حصل على لقب سفير الحجاب.

إنه المصمم اللبناني فضل جابر..وكان معه هذا اللقاء.

img-20161031-wa0039

  • فضل جابر… أخبرنا عن بدايتك كمصمم ازياء، وكيف دخلت هذا العالم؟

منذ صغري وحلمي أن أدخل عالم الموضة وأن يصبح لدي اسم في هذا المجال، فلذلك دخلت جامعة كام في بيروت وتخصصت ثلاث سنوات في هذا العالم، وبعدها أنشأت مشغل صغير وأصبحت اأصمم لأفراد العائلة والأقارب.

  • كيف تصف تصاميمك وآخر مجموعاتك؟

عادة أصف تصاميمي بالأناقة والرقي والبساطة، لأنه يطغى على جميع تصاميمي صفة البساطة، فأنا أعتمد قصات راقية ولكن بألوان جريئة وخصوصاً أنني أعشق لون الأحمر الرمّاني فأدخله بأغلب تصاميمي فهو يبرز جمال المرأة.

وعن آخر مجموعاتي لقد أطلقت مؤخرا تصاميم خاصة بالمحجبات التي لاقت اعجاب الكثيرين وشكلّت صدمة بالنسبة للبعض.

img-20161031-wa0040

  • ما هي آخر الصرعات المفضلة لديك؟

لا أحبذ كلمة صرعات لتصاميمي لأنني مشهور بأعمال ملوكية وأبعد عن التصاميم الجنونية وأسعى دائما لأعمال أكثر أنثوية.

  • من هم المصممون المفضلون لديك؟

لكل مصمم أزياء شخصيات وأسماء مهمة لديه في هذا المجال منهم يستوحي أفكار جديدة، فبالطليعة لدي أستاذي إيلي صعب والمصمم الشهير زهير مراد كما وأحب أعمال مصممين من الغرب مثال d’ior و alexander mcqueen و oscar de la renta وأيضا هناك مصممين لبنانيين شابين تلفتني طريقة أعمالهم وألبسوا الكثير من المشاهير هما علي يونس ورامي القاضي وأتمنى لهم كل التوفيق.

img-20161031-wa0038

  • ما هي  النصيحة التي تقدمها للعروس عند إختيار فستان زفافها؟

أنصحها بأن تختار القطعة المناسبة التي تجمّل جسدها وتعكس شخصيتها و تليق بها وبأن لا تكون مجبرة بالإختيار على شيء لا تحبه، كما وأنصحها بالإبتعاد عن لون الأبيض المعتمد دائما للعروس فهناك ألوان أكثر رقياً كاللون الذهبي والفضي.

  • من أعطاك لقب سفير الحجاب؟

نلت هذا اللقب من موقع designers fashion، وهو موقع على الإنستغرام الذي يهتم بكل شؤون المصممين عربيا وعالميا، ويعرض جميع أعمالهم، تم تمييزي بهذا اللقب بعدما رأوا أن أغلبية تصاميمي تعنى بالحجاب وهي فكرة جديدة من نوعها.

  • بما أنك من منطقة الجنوب وتحديدا النبطية، هل تأثير البيئة من حولك جعلتك تختار تصاميم خاصة للفتيات المحجبات؟

أولا أفتخر لكوني من منطقة النبطية، مدينتي التي شجعتني وآمنت بموهبتي، ولكن بيئتها ليست السبب في ذلك، فأنا عندما دخلت الجامعة كان لدي الإصرار بالإهتمام بتصاميم المحجبات فهذا النمط غير متبّع كثيرا في لبنان، ويزورني الكثير من السيدات من دبي والأردن والدول العربية لهذا الخصوص.

img-20161031-wa0042

  • صف تصاميمك بـ 3 كلمات بسيطة.

أصف تصاميمي بالأنيقة والراقية والملوكية.

  • هل هناك امرأة معيّنة تحبّها بأن ترتدي تصاميمك؟

هناك الكثير من النساء وليست فقط امرأة واحدة، ولكن المفضلات لدي هنّ الشيخة موزة والملكة رانيا والفنانة ماجدة الرومي وجوليا بطرس، وايضاً كان لي الشرف بالتعاون مع المشتركة في برنامج the voice نداء شرارة حيث ارتدت من تصاميمي.

  • ما هي خططك ومشاريعك المستقبلية؟

لكوني أصغر مصمم ازياء لبناني، أكثّف أعمالي وطموحاتي، أحضّر لإفتتاح مشغلي الجديد تحت إسم “فضل جابر” وأعرض من خلاله الكثير من التصاميم التي تحمل عنوان “الملكة” فأنا اخترت هذا العنوان لأنني أرى أن كل امرأة ترتدي تصاميمي هي بنظري ملكة.

img-20161031-wa0036

  • كلمة اخيرة..

كلمتي الأخيرة هي كلمة شكر لأهلي أولا، ولأهالي منطقتي ومدينتي النبطية ولكل من دعمني وشجعني معنوياً وآمن بموهبتي ولكل من وقف جنبي لأصل على ما أنا عليه حالياً، واقدم نصيحة للسيدات بأن يرتدون ما يليق بهم ويناسب اجسادهم وليس بما يفرضونه عليهم.

الشكر الكبير لك على هذه المقابلة الشيقة.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

الرئيس التونسي قيس سعيد

الرئيس التونسي: من حق الشعب الفلسطيني إستعادة أرضه ونعلن وقوفنا مع بطولاتهم بالكامل

صدر بيان عن رئاسة الجمهورية التونسية ، هذا نصّه: ‏تعبر تونس عن وقوفها الكامل وغير …

error: Content is protected !!