facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

بالفيديو: فتى لبناني… لديه موهبة الحسابات الذهنية يواجه أربعة أساتذة رياضيات في ألمانيا !

يتداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي العرب طيلة اليومين الماضيين، على نطاق واسع

 

فيديو لطفل لبناني ذكي شارك في منافسة مثيرة للحساب الذهني ببرنامج تلفزيوني ألماني، عُرض شهر فبراير 2017، حيث فاز الطفل على مُدرِّسي رياضيات في تحدي الحساب.

 

 

يقوم برنامج”Klein gegen Groß (الصغار ضد الكبار)” العائلي الذي يُعرض على القناة الألمانية الأولى على عقد منافسات بين أطفال وفتيان من ذوي المهارات والمواهب المميزة ومنافسين كبار،

 

على أن يراهن نجوم الفن والرياضة والثقافة الحاضرون فيه على أحد المنافسين، ليكسبوا نقاطاً في حال ثبت توقعهم.

 

وعرض البرنامج قبل بدء المسابقة في الحلقة المذكورة ريبورتاجاً عن محمد المير (13 عاماً)، ابن مدينة طرابلس اللبنانية، الملقب بـ”مو”، تحدث فيها عن عائلته، وعرض على المشاهدين منزله ومدرسته وسير الحياة اليومية الجميل بمدينته، متحدثاً عن حبه لبلاده لبنان.

 

وأغدق البرنامج الألماني بالمديح على محمد، الذي حصل على الميدالية الذهبية للمرة الثالثة في بطولة العالم للحساب الذهني التي جرت في ألمانيا العام الماضي، عن فئة أعمار 12 إلى 14 عاماً، واصفاً إياه بالـ”العبقري الصغير” و”الآلة الحاسبة الحية” و”الذي لا يمكن التكهن بما سيفعله”.

 

وقد حطم رقماً قياسياً أيضاً السنة الماضية، بجمعه 250 رقماً لعدة مرات بمعدل 0.6 ثانية. وأكد محمد على دور والديه في تدريبه على الحساب الذهني، باستخدام نظام “أباكوس”.

 

وقال محمد عندما سأله مقدم البرنامج كاي بفلاومه في الاستديو عن رأيه ببرلين، إنها أجمل مدينة سبق أن زارها، مشيراً إلى المتاحف التي تمتلكها.

 

وفيما إذا كان يستغرب من اعتبار الناس ما يفعله شيئاً ذا خصوصية، قال إنه لا يرى ذلك أمراً طبيعياً، بل يعتبرها بمثابة “هبة قام بتطويرها عبر التمرين”، بعد أن بدأ بالعمل على ذلك منذ 3 أعوام.

 

وكان التحدي الذي واجهه محمد في البرنامج الألماني هو جمع 200 رقم مكون من خانتين بسرعة.

عن admin

شاهد أيضاً

11 آذار القادم أول أيام شهر رمضان وفق توقيت علم الفلك

كشف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي المصرية الدكتور جاد القاضي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!