facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

13 طبيباً لبنانياً يحاضرون في المؤتمر السوري لطب الأسنان وحديث خاص لتحقيقات

دمشق – خاص.

طلال ماضي

يحاضر 13 طبيباً لبنانياً في المؤتمر العلمي الدولي التاسع عشر لنقابة أطباء أسنان سورية الذي يعقد بمشاركة 500 طبيب عربي لمناقشة أحدث مستجدات المهنة العلمية والتقنية.

ويتضمن المؤتمر نحو 100 محاضرة وورشة تدريبية موزعة على ثلاثة أيام في قصر الأمويين للمؤتمرات بدمشق مترافقة مع معرض متخصص تطرح خلاله أكثر من 50 شركة طبية أجهزة ومواد تخص المهنة.

رئيس رابطة الضاحية الجنوبية لبيروت. لطب الاسنان الدكتور عبد الغني بسام قال في تصريح خاص لشبكة تحقيقات حول مكابرة الحكومة اللبنانية وتعاليها عن التواصل مع دمشق ..” إن المكابرة وتسديد الفواتير لا تفيد الفئوية الخاصة داعيا الى النظر الى مصلحة لبنان أين تكمن حيث العديد من الدول من خارج البحار تسعى للقدوم الى سورية ونحن في لبنان نبتعد امتارا ونجد في بلدنا من يكابر تحت ضغوط خارجية.

ودعا عبد الغني الحكومة اللبنانية رأفة بالشعب ومصلحته الاقتصادية أن تفكر بالعودة الى سورية كون الجغرافيا لا يمكن نقلها ولبنان له منفذ على البحر وآخر على سورية يمكنهم ان يلعبو بالتاريخ لكنهم عاجزون عن تغيير الجغرافيا.

بدوره راى الدكتور محمد الطعاني من الأردن أن الشعبين السوري والأردني واحد لاتفرقهم حدود ولا تبعدهم انظمة بينما اعتبر الدكتور معاوية ابو غزالة عضو نقابة اطباء الاسنان في اربد ان تخريج سورية هذه الكفاءات العلمية بالرغم من الازمة التي مرت عليها مبث للفخر والاعتزاز لافتا الى الضرر التي لحق بالاطباء من جراء قطع الحدود واغلاق معبر نصيب ومنع استيراد مادة البنج التي كانوا يأخذونها من سورية.

الرئيس بشار الاسد أرسل رسالة تحية ومحبة الى فعاليات المؤتمر نقلها الامين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال في كلمة له خلال المؤتمر ..” أنقل لكم تحية ومحبة القائد بشار الاسد واهتمامه بالحدث المرموق وتمنياته للمؤتمر بالنجاح والتوفيق”.

بدورها قالت نقيب أطباء أسنان سورية الدكتورة فادية ديب ” إن خطة النقابة للعام القادم تتضمن برامج تطوير مهنى، واعتماد استمارة وثيقة اخلاق طبية ومنح لصاقات تعقيم للعيادات لافتتة الى عزم النقابة افتتاح فرع للمركز الوطنى للبورد السوري.

وشارك في المؤتمر 4 آلاف طبيب سوري ووفود نقابية من 13 دولة عربية و500 طبيب أسنان جاؤوا بشكل فردي.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

ألعاب الفيديو خطر على الأطفال.. على الأهل التدخل فوراً

كشفت دراسة طبية حديثة أثرا سلبيا جديدا خطيرا لألعاب الفيديو على صحة الأطفال، داعية الأهالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!