facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

كارثة إنسانية في الأردن .. السيول تُغرق حافلة طلاب والحصيلة 11 قتيلاً ومفقودين

قال مصدر في الدفاع المدني الأردني لوكالة فرانس برس إن السيول الناتجة عن أمطار غزيرة جرفت اليوم الخميس حافلة كانت تقل تلامذة مدرسة في منطقة البحر الميت غرب الأردن، ما أدى الى مصرع ثمانية طلاب وإصابة 11 آخرين بجروح.

وقال المصدر في الدفاع المدني إن “الأمطار الغزيرة أدت الى تشكل سيول قرب البحر الميت (نحو 50 كلم غرب عمان) جرفت حافلة مدرسية كانت تقل 37 طالبا وسبعة مرافقين، ما أدى الى مصرع ثمانية طلاب وإصابة 11 آخرين فيما البحث جار عن مفقودين”.

وأضاف أن “عمليات البحث والإنقاذ حتى الآن اسفرت عن انتشال ثمانية قتلى وانقاذ 11 مصابا حالتهم متوسطة والبحث لا زال جاريا عن المفقودين”. وتحدث المصدر عن معلومات أولية تشير الى ان “الطلاب كانوا في رحلة مدرسية ويبدو أن انهيارا في الطريق نتيجة السيول أدى لجرف الحافلة”. وأشار الى ان “عدد الوفيات والإصابات قابل للزيادة وعمليات البحث والتمشيط للمنطقة جارية وبفرق مختلفة بواسطة طائرات مروحية وآليات للجيش ووسائل انقاذ اخرى”.

وشهد الأردن بعد ظهر الخميس تساقطا غزيرا للأمطار ما أدى الى تشكل السيول في عدة مناطق. ومنطقة البحر الميت تعد أكثر بقعة إنخفاضا على وجه الكرة الأرضية، ونتيجة الأمطار تتشكل السيول أحيانا وتفيض المياه القادمة من الجبال في الوديان القريبة التي تصب في البحر الميت.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

غزة وعمقها العربي … خذلان و تآمر

كتب| د. حسين المولى إنتصر العرب على غزة قبل أن ينتصر الغزاة الصهاينة، ولم تطلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!