facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

رياحاً جنوبية غربية وعواصف رعدية .. حال الطقس في الأيام المقبلة

♦أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص في الأحوال الجوية عبر صفحته على “فيسبوك” ان حالة عدم الاستقرار تستمرّ فوق لبنان وسوريا وفلسطين حتى فجر الإثنين ومن المنتظر ان يشهد لبنان غداً الأحد رياحاً جنوبية غربية تحمل معها سحُباً مدارية دافئة مغبرّة مصدرها شمال مصر، سرعان ما ستتعرض، فوق لبنان، لتصادم قوي برطوبة مرتفعة فتتحوّل الأجواء الى ممطرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط غزير للبرد في بعض المناطق التي ستتكدّس فوقها السحب الركامية، مع بعض الانفراجات.

♦فكيف ستتوزّع الأمطار؟
– درجة اولى: امطار غزيرة وتساقط للبرد مع عواصف رعدية (عكار، الضنية وجوارها الساحل الشمالي وصولاً الى جونية، الجبال الغربية الشمالية والوسطى، الكسروانية والمتنية، الساحل السوري من اللاذقية الى جبلة وطرطوس)

♦- درجة ثانية: عواصف رعدية متواصلة وهطول للبرَد في البقاع الشمالي والشرقي والوسط ودمشق ويبرود، وتتمدد الأمطار من بيروت الى صيدا، مناطق الشوف.

♦- درجة ثالثة: طقس غائم في الجنوب ومرجعيون مع احتمال امطار.

♦أضاف خنيصر: اذاً، نتحدث عن حالة عدم استقرار جوّي تكون فيه السحب موزعة عشوائياً فوق لبنان والمنطقة، وقد يطرأ تغيّر فجائي بحسب الهواء الرطب ما يساهم بتغذية السحب بالامطار….

♦يدخل لبنان في استراحة جوية يوم الإثنين حتى الثلاثاء ظهراً فتتهيّأ الأجواء لوصول منخفض جوي نحو الجنوب التركي فيتأثر لبنان بأمطاره الغزيرة وسيترافق هذا الوضع مع اوّل نزول قطبي بارد على تركيا سيساهم بتدني درجات الحرارة فوق الحوض الشرقي للبحر المتوسط ليتحوّل الى بارد بامتياز وتتساقط الثلوج على قمم الجبال، الأمر الذي سنشرحه في اليومين المقبلَين.

♦باختصار: يبدو انّ بين تشرين وتشرين هذا العام ستزورنا اجواءٌ كانونية، والخلف سيستلم وديعة الخيرات من السلف
الحرارة على الساحل ليوم الأحد: 26/22
على الجبال 1200: 24/15
البقاع :24/16
الرياح: جنوبية غربية مع غبار سرعتها 10 كلم في الساعة
الرطوبة: 65 الى 90%
الضغط الجوّي: 1013hpa

Bekaanews

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

11 آذار القادم أول أيام شهر رمضان وفق توقيت علم الفلك

كشف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي المصرية الدكتور جاد القاضي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!