الرئيسية / Uncategorized / مؤسسة د. جيلبير المجبر في أفريقيا بعد الهند .. هذا ما قدّمته

مؤسسة د. جيلبير المجبر في أفريقيا بعد الهند .. هذا ما قدّمته

إنطلاقاً من خطتها للسنوات القادمة في إطار دعم جهود الافراد والجماعات في تجاوز الصعوبات، وبناء الارضية السليمة للنهوض بالإنسان، قامت مؤسسة الدكتور جيلبير المجبر الإجتماعية ممثلة برئيسها المؤسس وعدد من أعضاء مجلسها الإداري بزيارة أفريقية شملت أربع بلدان هي مالي، غينا، السينغال، وموريتانيا، حيث تم تقديم مساعدات متنوعة وفق إحتباجات كل بلد.

مالي هي الوجهة الأفريقية الاولى للزيارة، جرى خلالها تقديم مساعدات غذائية من سكر ورز وزيت للعائلات هناك، فضلاً عن بناء مدرسة تستوعب عشرات الطلاب وشراء كتب للتعليم فيها.

في السينغال جرى تركيب محطة لضخ المياه تستفيد منها عدة قرى، نظراً للحاجة الماسة لذلك.

أما في موريتانيا، فتم تبني عائلات محتاجة وبناء مدرسة تحتضن الأطفال، وبناء مستوصف يساعد على خدمة الإنسان صحياً، وفي غينا تم بناء مستوصف ومدرسة وتقديم ادوية مختلفة.

لم يكن إستقبال الدكتور جيلبير المجبر والوفد المرافق بالامر العادي، حيث احتشد الناس صغاراً وكباراً، معبرين عن امتنانهم لهذه الزيارة التي حملت لهم مساعدات هم بأمس الحاجة لها، وحيث ان هذه المساعدات لم تقتصر على مجال بعينه، بل شملت مختلف إحتياجات الناس الضرورية، ليتمكنوا من العيش بالحد الادنى من السلام.

يُذكر أن هذه الجولة كان قد سبقها جولة صوب الهند ومدغشقر، جرى خلالها أيضاً تقديم المساعدات وبناء المؤسسات الهامة للناس، وهذه الجولات العالمية، تأتي إنطلاقاً من رسالة المؤسسة وإيمان مؤسسها بالإنسان كقيمة وجودية على كل أرض وفي كل مكان وزمان.

شاهد أيضاً

أحوال الطقس في لبنان خلال اليومين القادمين

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *