facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

مختار بريتال حمد اسماعيل لموقعنا: لعفو عام يكفينا شرور ثورة مرتقبة

رصد ومتابعة- شبكة تحقيقات الإعلامية 

أحمد عسّاف 

اعتبر مختار بلدة بريتال البقاعية حمد اسماعيل في حديث خاص لشبكة تحقيقات أن العفو العام حاجة انمائية وانسانية، وهو ضرورة لتحقيق التسوية الوطنية المطلوبة، معتبراً أن الأمر لا يحتاج من الرؤساء الثلاث سوى نظرة انسانية تهدف لإعادة استنهاض منطقة بعلبك وتحويل طاقاتها الشبابية من مجرد مطلوبين وهاربين وقطاع طرق، الى مصدر وثروة تخدم المنطقة والوطن.

وعن زيارة الرئيس بري الأخيرة لبعلبك اعتبر انها كانت محط ترحيب واستبشرت الناس منها خيرا وهو تحدث عن موضوع العفو العام كبند اول في خطابه، داعياً الى ترجمة الخطابات الى أفعال باسرع ما يمكن، وان يكون موضوع العفو العام على جدول اعمال أول جلسة حكومية بعد تشكيل الحكومة.

وعن المطلوبين والموقوفين اعتبر ان بريتال تضم النسبة الاقل مقارنة بباقي المناطق من مطلوبين وموقوقين،  وهذه البلدة، مضيفاً: هي من أسست كل الاحزاب وهي عامود بعلبك الهرمل وخزان المقاومة، واهلها مضحون، قدموا الدماء والشهداء وصانوا الوطن وكرامة ناس.

داعياً السياسيين وخاصة القيمين على بعلبك- الهرمل لزيارة السجون ومراقبة الوضع عن كثب من الداخل، مشيراً إلى أن هذه السجون لا ترتقي لإيواء الحيوان فكيف الحال بمن داخلها من أناس، يتكدسون فوق بعضهم، وينامون بطريقة أفقية وعامودية، فضلاً عن الروائح، وضياع الوقت عليهم.

معتبراً أن من شان ذلك ان يُحدث ثورة من داخل السجون، لانها باتت أماكن تضيق على من فيها، وتقتلهم بشكل بطيء، وخاصة أنها لا توفر لهم لا دورات ولا ورش حرفية، كما حال أسوأ الدول الخارجية كي لا نقول أكثرها ديموقراطية وتقدماً.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عصابة من “آل جعفر” وراء خطف منسق القوات .. والأجهزة الأمنية تحاصر مكان تواجده

في تطور لافت لعملية خطف منسق “القوات” في جبيل باسكال، تمكّنت القوى الأمنية وفق معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!