facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

النائب انطوان حبشي لموقعنا: بعلبك تحتاج مِنّا الكثير، والعرقلة ليست من ثقافتنا

تنسيق ومتابعة- شبكة تحقيقات الإعلامية 

أحمد عسّاف

يمرّ لبنان بفترة عصيبة، فالكل يُدرك أن هناك أمراً ما يحدث خارج الإطار المألوف، فيما المرواحة السياسية تستمر في أخذ البلد رهينة بعض المواقف الإستعراضية والعقلية الصبيانية، على حساب إقتصاد متدحرج، وسيولة باتت معدومة، وقدرة شرائية هزيلة.

أمام هذه المستجدات، التي فرضت علينا واقعاً أسود، وانطلاقاً مما يُحكى عن عقدة مسيحية وتحديداً قواتية تعيق إتمام مسار العملية الحكومية، وفي ضوء التغييرات التي طرأت على حياة حزب القوات اللبنانية سياسياً لجهة نتائج الإنتخابات، وللغوص أكثر فيما يتعلق تحديداً بواقع منطقة بعلبك الهرمل من كافة النواحي، شبكة تحقيقات تحاور في لقاء خاص سعادة النائب انطوان حبشي- عضو تكتل الجمهورية القوية عن منطقة بعلبك الهرمل.

  • سياسياً، يتهمون حزب القوات بعرقلة تشكيل الحكومة وأنه يطالب أكثر مما يستحق، كيف تقرأ ذلك؟

حزب القوات اللبنانية ليس من ثقافته العرقلة ووضع العصي في الدواليب، نحن نريد المشاركة الفعلية والحقيقية داخل مجلس الوزراء، ليس لأجل المشاركة، بل إنطلاقاً مما اؤتمنونا عليه الناس في الإنتخابات، ونحن نطالب بحقنا المشروع، ولا نُضخّم أنفسنا.

  • هناك دائماً تساؤل لدى البقاعيين وتحديداً أبناء بعلبك- الهرمل، عن نظرة الدولة الدونية لهم، فهل باتت الهوية البقاعية مدعاة تمييز من جانب الدولة بحق ابناء هذه المناطق؟

صبغت منطقة بعلبك بهوية مغلوطة عن أهلها، محاولين تصويرها وكأنّ جميع ابناؤها خارجون عن القانون وكأنهم يعملون فقط بكل الاعمال الخارجة عن القانون وفي هذا مظلومية كبيرة، حيث ان البقاع يمتلأ بالطاقات و هو بحاجة لفرصة من الدولة و عناية شاملة بالانماء والاهتمام الاجتماعي من كافة الجوانب(صحية،اجتماعية وانماء) ونعمل على تغيير هذه الصورة و محاولة تقديم الافضل من ناحية الانماء تحديداً.

  • الرئيس نبيه بري ومن بعلبك دعا لتشريع سريع للحشيشة، وذهب أكثر من ذلك عندما عدّد فوائد تشريعها إقتصادياً .. برأيك هل تشريع الحشيشة سيخدم حقاً أبناء المنطقة، أم يقعون مجدداً ضحية فساد الدولة ؟ وماذا عن رأيكم كحزب سياسي في تشريعها؟

كما تعلمون لقد تقدمت بإقتراح تعديل قانون للسماح بزراعتها لاغراض طبية ونحن نعمل لتشريع زراعتها الطبية و في هذا فوائد اقتصادية كبيرة لأبناء المنطقة اولاً عبر تحرير المزراعين من سطوة تجار الممنوعات واحترامهم للقانون من خلال زراعة طبية ويجب اشراك القطاع الخاص من خلال الترخيص لشركات الادوية، بشكل تبقى الأمور ضمن إطار الصحيح، هنا نصل إلى خدمة المنطقة فعلاً.

  • المدينة الرياضية في بعلبك، والتي تحولت لثكنة عسكرية، ما خطتكم تجاه تفعيل العمل بها، خاصة انها حاجة ملحة للفئات الشابة وتنشيط الرياضة وإقامة العديد من النشاطات داخلها؟

نعمل لحل هذا الموضوع من خلال الطلب من قيادة الجيش اذا بامكانهم اخلاء المدينة الرياضية، و الطلب من وزارة الشباب والرياضة صيانتها و فتحها للشباب، كما سنسعى مع الهيئات المحلية و الاندية والجمعيات لتفعيل النشاطات بداخلها وبالطبع كل هذا رهن بما يمكن أن تقرره قيادة الجيش اللبناني، ونحن نراهن على موقفها الإيجابي.

  • هل تعتقد أن الخطة الامنية فشلت في بعلبك؟ خاصة مع خروج المحافظ القسري، وتجميد أمر المداهمات؟

لا اريد ان اقول فشلت ولكن اتمنى ان لا تكون موسمية و خاصة اننا لم نسمع بإلقاء القبض على أي من المطلوبين الكبار، وقد تجرأ البعض على تهديد المحافظ و كأن المنطقة خارج سلطة الدولة.

ماذا تعني محافظة بعلبك-الهرمل للقوات اللبنانية كرمزية جغرافية وسياسية؟ ومحاربتكم القوية لأخذ مقعد نيابي فيها، هل سيشهد بالمقابل تفعيلاً لدور المحافظة وخدمة أبناؤها، بذات الحماسة التي مارستم فيها الإنتخابات؟

محافظة بعلبك الهرمل لها اهمية كبيرة بالنسبة لحزب القوات اللبنانية وحماستنا بلا حدود لخدمة هذه المنطقة و ابناؤها و رفع الظلم والحرمان عنهم، و نحن لم نحارب لاخذ المقعد بل عملنا من ضمن تنافس ديمقراطي و سعي للتمثيل الصحيح لشريحة كبيرة من ابناء بعلبك الهرمل.

ما رأيكم بإنشاء مجلس تنموي لبعلبك على غرار مجلس الجنوب؟

نتمنى الاهتمام ببعلبك الهرمل على غرار الجنوب من كافة النواحي، وهذا مطلب وحق للمدينة.

  • هل سنشهد انطوان حبشي بين الناس في مناطق وأحياء نفوذ حزب الله في بعلبك-الهرمل كونك نائباً عن المحافظة ككل؟ وبالتالي كسر أي جليد مصطنع، وذهابك من باب الواجب الوطني لخدمة وسماع مطالب الناس؟

انطوان حبشي بين كافة الناس ولا منطقة مغلقة عليه و من واجبي المنطقي مساعدة اهلي في كافة منطقة بعلبك الهرمل و انا نائب ابن منطقتهم و عن المنطقة.

  • موسم الشتاء على الأبواب، كيف ستعمدون لمنع اي كارثة جديدة جراء انجراف السيولة في المنطقة، هل تتابعون الأمر مع المعنيين؟

تواصلنا وسنتواصل مع المعنيين لتعزيل مجرى السيول وقنوات الامطار على الطرقات و تدعيم الحيطان.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عصابة من “آل جعفر” وراء خطف منسق القوات .. والأجهزة الأمنية تحاصر مكان تواجده

في تطور لافت لعملية خطف منسق “القوات” في جبيل باسكال، تمكّنت القوى الأمنية وفق معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!