facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

وسام حنا: المشكلة فينا مش بالسوريين .. “اللبناني بيتكبّر على الشغل غير السوري”

أكّد الممثل ومقدم البرامج وسام حنا أنّ سوء إدارة ملف اللاجئين السوريين يقع على عاتق المسؤولين اللبنانيين، لعدم إتخاذهم التدابير القانونية الواجبة،هي السبب الرئيسي في الإشكالات الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن تواجد المواطنين السوريين في البلاد.

ورأى حنا أنّ من واجب الحكومة الاقتداء بنظيرتها الأردنية، واتخاذ السُبل القانونية لمنح إقامات رسمية لمن يرغب من اللاجئين والإطلاع على أوراق السوريين الموجودين في لبنان لترحيل المقيمين في البلاد بطريقة غير شرعية.

وفي الحديث عن موقفه اتجاه الأصوات الداعية إلى ترحيل اللاجئين السوريين، قال خلال برنامج المجهول عبر قناة الـ LBCI: “أنا مش ضد ولا مع الفكرة.. إن شاء الله بيرجعوا على بلدهم معززين مكرمين بكرة.. المشكلة مش بالنازحين المشكلة بالفوضى والكسل وعدم التنظيم من الدولة اللبنانية”.

وأضاف: “ما فينا نرجع كل السوريين لبلدهم.. الدولة بحاجة اليد العاملة السورية.. اللبناني بيتكبر على الشغل غير السوري.. هدول الناس التجأوا إلنا بالأزمة متل ما أنا كنت اطلع على سورية والتجأ عندهم بالأزمة اللبنانية”.

كما أكّد الممثل أنّ ظروف الحرب القاسية دفعت المواطنين السوريين إلى النزوح إلى لبنان وقبول العيش في خيّم غير مُخدّمة، وأشار إلى أنّ ظروف النازحين صعبة بخلاف ما يروّج له البعض من خلال استعراض طوابير اللاجئين أمام باب مكتب الأمم المتحدة.

وأوضح أنّ البعض يحسد النازحين على ما يتلقونه من مساعدات ماديّة من هيئة الأمم المتحدة، مضيفاً: “في أشخاص لبنانيين بحطوا 200 دولار لغداء أو عشاء.. وبيجوا بيحسدوا النازحين على الـ 200 دولار اللي بياخدوهم من الأمم”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

شيرين عبد الوهاب

سرقة موصوفة تتعرّض لها شيرين عبد الوهاب والحصيلة خسارة مليون دولار

أشار محامي الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب ، أنّ الأخيرة خسرت مليون دولار إثر سرقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!