facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

وزيرة الطاقة: سنستورد الغاز ونبيعه للمواطنين بسعر منخفض .. وفي المازوت بدأنا تحقيق أرباح كبيرة!

قالت وزيرة الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال ندى البستاني إنه ستجري مناقصة لاستيراد الغاز المنزلي، مشيرة الى أن “وقّعنا على قرار طلبنا بموجبه من منشآت النفط أن تتفاوض مع الجانب المصري لدرس إمكانية إعادة إحياء العقد الموقّع معه سابقًا لاستيراد الغاز، أو إذا كان هناك حلّ آخر لاستيراد الغاز للمعامل”.

وفي مقابلة مع “الجديد”، قالت البستاني: “كمنشآت نفط كنّا نستورد المازوت، دخلنا الى سوق البنزين ووقّعنا عقدًا لندخل في سوق الغاز المنزلي”. وأضافت: “نريد 3 أشهر لاسترداد خزاناتنا وإجراء أعمال الصيانة، ومن ثم إجراء مناقصة وإعلان النتيجة”، مضيفة: “من الممكن جدًّا أن ينخفض سعر الغاز المنزلي على المواطن.. علينا أن ننتظر لنرى النتيجة”.

وتابعت قائلة: “تجربتنا بالمازوت ممتازة جدًّا ونربح أموالاً منها … لو لم تكن منشآت النفط تستورد المازوت لوقعنا في أزمة لأن الشركات لا يمكنها استيراد هذه المادة كما يجب، هي والبنزين”.

وشددت وزيرة الطاقة على أن “نحن نبيع بالليرة اللبنانية ونحرص على التأكد من أن الشركات تبيع المواطنين بالليرة اللبنانية أيضًا”، وأضافت: “لذلك دخلنا الى السوق، وما زلنا نتواصل مع مصرف لبنان لنحاول الوصول الى أن يتراجع عن الآلية التي اعتمدها منذ 3 أشهر، علمًا أنّ مصرف لبنان يعاملنا كما القطاع الخاص، أي 85% بالليرة اللبنانية و15% بالدولار”.

وإذ شددت وزيرة الطاقة على أن لا أزمة في الأفق، قالت: “نحن نستورد هذه المادة والإتصالات ما زالت جارية لإيجاد حلول، والأسبوع المقبل يكون هناك جواب”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

15 مليون يورو مساعدة من الإتحاد الأوروبي للبنان .. لدعم الأشخاص الأكثر حاجة

تبلّغت وزارة الخارجية والمغتربين، بـ”إرتياح وسرور قرار الاتحاد الاوروبي ممثلا بمفوض ادارة الازمات يانيس لينرتشيتش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!