facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

وزارة الزراعة: جاهزون للتعامل مع أي موجة “جراد” قادمة!

طمأن وزير الزراعة عباس مرتضى الى “جهوزية الفرق المختصة في الوزارة لتطبيق استراتيجية المكافحة الوقائية، تحسبا لأي موجة جراد صحراوي”.

موقف مرتضى جاء خلال ترؤسه اجتماعًا لغرفة العمليات المخصصة لمكافحة الجراد الصحراوي، في إطار مراجعة تقارير المنطقة الوسطى. وخلال الاجتماع شدد مرتضى على “ضرورة الابقاء على جهوزية عليا لمواجهة اي أضرار محتملة.

وخلال الاجتماع تقرر إجراء مناقصة عاجلة لشراء كميات إضافية من المبيدات الخاصة بمكافحة الجراد، وتعزيز كميات مبيدات حشرة السونا على القمح وحشرة الصندل على الصنوبر التي ترش من الجو.

كذلك تم الإتفاق على وجوب الطلب من وزارة الداخلية والبلديات توجيه تعميم الى البلديات للاستعداد لعمليات المكافحة بين البيوت عبر التأكد من توفر المرشات والمبيدات المناسبة وشراء ما يلزم من موازناتها.

وأوصى مرتضى بتوجيه كتب بالاجراءات المتخذة، الى كل من رئاسة مجلس الوزراء، وزارتي الداخلية والبلديات والدفاع، قيادة الجيش اللبناني، لجنة الحد من مخاطر الكوارث ومنظمة الفاو.

وأكد وزير الزراعة، “التعاون مع جميع الادارات الحكومية وغير الحكومية بشفافية ومرونة لحماية الأمن الغذائي للبنانيين، في ظل التواصل المستمر مع رئاسة مجلس الوزراء والمتابعة الحثيثة لهذا الملف”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رتباء في قوى الأمن تحت المِجهر .. تهريب موقوفين والقضاء يتحرّك

أفادت قناة “الجديد”, مساء اليوم السبت, أن “مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!