facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

نصر ا لله يدعوا الناس للإعتكاف في منازلها!

إعتبر الأمين العام لحز ب ا لله السيد حسن نصر ا لله، أنّ فيروس “كوروونا”، هي قضية باتت تشغل العالم كله وليس فقط لبنان أو دول المنطقة”.

نصرالله وخلال كلمةٍ له تناول فيها آخر المستجدات والتطورات مساء اليوم الجمعة، شدّد على أنّنا “يجب أن نشعر أننا في معركة ضد عدو اسمه “كورونا” ويجب أن نخوض هذه المعركة”، مُعتبِراً أننا “أمام عدو تهديده واضح وكبير وواسع”.

وأشار إلى أنّ “التهد يد في الموا جهة مع كورونا، لا يقف عند حدود بل يشمل العالم”، لافتاً إلى أنه “يجب أن يكون القرار والخيار هو الموا جهة في مقابل هذا العد و وهذا التهد يد”.

ورأى أنّ “كل الخسائر في الاقتصاد والتعليم وغير ذلك يمكن تعويضها، باستثناء الخسائر في الأرواح”.

وأكد أنّ “المسؤولية يجب أن تكون عامة وشاملة، والمطلوب من الكل مهام ووظائف محددة”، مُشدِّدًا على أنه “في هذا النوع من المعركة كل ما يتصل بالعمل الصحي هو في الخط الأمامي”.
وحول أهداف المعركة ضد “كورونا”، أعلن نصر ا لله أن “الهدف الحالي هو الحفاظ على حياة الناس من خلال منع الانتشار أولاً، ثم معالجة المصا بين”، لافتاً إلى أن “شفاء الحالات المصابة أمر ممكن علمياً وواقعياً، ومنع الانتشار كذلك لكنه يحتاج إلى إرادة وصبراً ومسؤولية”.

هذا واعتبر نصر ا لله أنّ “الانتقاد الايجابي مطلوب، لكن الشماتة والسلبية تعبران عن انحطاط أخلاقي”، داعيًا إلى “الإبتعاد عن أي لغة تثير الاحقاد والمشاعر والعداوات والانقسامات”، قائلاً “نحن أمام معركة انسانية بالكامل ويجب أن نخوضها بروح انسانية بالكامل، فلا تقسموا “الكورونا” عرقيا ولا دينياً ولا طائفياً ولا مناطقياً ولا إقليمياً”.

وطالب نصر ا لله، اللبنانيين الذين يشعرون بعوارض “الفيروس”، أن “يكشف حقيقة الأمر للجهات المعنية”، مُشدّداً على “أهمية الشفافية والصدق في هذه المعر كة”.

وفي هذا السياق، رأى نصر ا لله أن “وزارة الصحة كانت شفافة منذ اليوم الأول، وكانت تعلن عن الحالات يومياً بمجرد اكتشافها”، داعياً إياها إلى “الاستمرار في العمل بهذه الروحية مهما كان حجم الوفيات أو الاصابات”.

وطالب نصر ا لله الناس إلى “الإعتبار أنهم في حالة حر ب، وأن يمتنعوا عن الاجتماعات واللقاءات والنشاطات”، مُتمنياً “تخفيف الواجبات على الناس فيما يخص العزاء والاقتصار بالحد الأدنى من التشييع الممكن إلى حين عبور هذه المرحلة والتي تتوجب ترتيب الأمور تحسباً لأصعب الاحتمالات”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عصابة من “آل جعفر” وراء خطف منسق القوات .. والأجهزة الأمنية تحاصر مكان تواجده

في تطور لافت لعملية خطف منسق “القوات” في جبيل باسكال، تمكّنت القوى الأمنية وفق معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!