facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

موضة-جمال| اخصائية التجميل سوزان نصرلله لشبكة تحقيقات: هذه فوائد ازالة شعر الجسم بالليزر

تواصل اخصائية التجميل سوزان نصرلله تميزها ونصائحا بعالم الجمال من خلال تطورها لمهنتها التي اتقنتها عن دراسة وخبرة وتعمل بها من خلال غولدن سابا الذي تملكه في منطقة الجاموس قرب مخازن القاروط، وفي هذا اللقاء السريع تحدثت عن فوائد ازالة الشعر بالليزر وضرورة استخدامة مع بداية فصل الشتاء فقالت:
تعاني معظم النساء من مشكلة التزايد في نموّ الشعر، ويُعتبر الليزر الطريقة الوحيدة التي تقضي على بصيلات الشعر، فتعمل بواسطة نبضات حمراء سريعة تؤدي الى تدمير بصيلات الشعر الزائد من دون التأثير على خلايا الجلد المحيطة، وعلى الجسم عامة، تتطلب جلسة الليزر نحو 10 دقائق لإزالة شعر الوجه وتحت الإبط، أما بالنسبة لبقية أجزاء الجسم فتأخذ وقتاً أطول حسب كلّ إمرأة.

  • إلى كم جلسة تحتاج السيدة لازالة الشعر بالليزر؟

-الليزر يقضي على كل بصيلات الشعر التي تكون في طور النموّ الكامل، لذا تحتاج السيدة بين 4 الى 6 جلسات يتم خلالها القضاء على 85% تقريباً من بصيلات الشعر وبالتالي عدم ظهورها مجدّداً، ومن الضروري ان يستخدم الليزر قبل بداية فصل الشتاء بأسبوع كي لا تتعرض السيدة الى اشعة الشمس

  • هل يلاقي رواجاً ؟

– طبعاً خصوصاً في مجال إزالة البقع الجلدية والوحمات البنية أو الملوّنة والنمش والبقع الشمسية، لكونه يقضي على الخلايا الملوّنة وتتراوح الجلسات بين 6 الى 10.

كما يعتبر من أهم الوسائل لتقشير البشرة وتخليصها من الشوائب كحبّ الشباب وشدّ البشرة وتقشير تجاعيد الوجه السطحية من دون جراحة.

  • ما هي مضاعفات استخدام جهاز إزالة الشعر بالليزر؟

في ظل وجود أحدث التقنيات والاجهزة التي تترافق مع جهاز الليزر، فقد تقلّصت المضاعفات كثيراً، ولكن إذا وجدت فإنها تتجلى في بروز تصبغات سمراء تختفي بعد أسابيع من الجلسة، ولكن في بعض الحالات الخفيفة، قد ينتج من الليزر حريق للبشرة، تعالج حسب حدّتها، ثم بإمكان المريض أن يتابع جلساته بعد إزالتها نهائيّاً.

  • هل من المحتمل أن يزيد الشعر بعد استعمال الليزر؟

في المطلق يساعد الليزر على التخفيف من وجود الشعر، لكن قد يسبب الزيادة في حالة واحدة، إذا استُخدم مثلاً على الرقبة وكان الشعر من نوع الوبر، فيزداد الشعر طولاً لا سماكة، وقد يعود السبب إما لنوع الليزر أو طريقة الاستخدام، من هنا ينصح الخبراء بالابتعاد عن إزالة شعر الرقبة إذا كان وبراً كي لا تزداد الأمور تعقيدا.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

تحقيقات نيوز - القاهرة

مأساة جديدة حلّت بمصر .. إنهيار بناء سكني من 9 طوابق في القاهرة فجراً .. العشرات تحت الانقاض!

انهار مبنى سكني مكون من 10 طوابق، بمنطقة جسر السويس في العاصمة المصرية، بحسب ما …

error: Content is protected !!