facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

“منبع الفخار” .. بقلم: الدكتور حسين مشيك

بلادي عزيزة ولو جا ر الزمان فكيف ترى العجب ولا تتعجب قليل الخير يؤخذ منه العبر وكثير ال.شر لا ينفع لطول الأبد.

هناك قطعة من وطن سماها الله والقدر بإسم ملكها بعلبك حتى وصلت إلى المسمى الذي نالته من الخالق المعبود وسميت بمدينة الشمس ومن شغف حبها وجودها لكل الموجود إحتضنت حولها قرى الجمال والشموخ والاباء ومدن التعايش بالمحبة والتسامح حيث يعيشون فيها الناس بكل محبة وسلام وإخلاص وكتب التاريخ عن صفات وجود وعنود أهلها من خلال ملقاهم الذي يحكي عنه جميع من أتاهم عن حسن الضيافة والكرم والكل يعرفهم أنهم وجدوا للسي.ف وللضيف ولغد ر الزمان.

ورغم كل الظل.م الذي تعر ضوا له من جو ر وبشا عة حكم البيكاوية وطريقة المحر مات، وصولا إلى الأخوة والنظريات وكثرة الوعود والحصيلة كما وعد إب.ليس في جنة الرحمن والعناوين المكتوبة وضلا.لة أنغام الحركات، ومشاكل الزعامة والأز لام وحكم الأقز ام وتحكم الصبية ضعفا ء النفوس بأهل المروءة وموقف الرجال.

والكل واحد أمر هم مستورد لمصلحة ذاك المرابط في الغرف السوداء حيث يوزع أوا مره وهم ينفذوها من دون رفة جفن لهم ولا أدنى حساب للكرا مات البشرية ولن يحافظوا على المصالح الوطنية وصولا إلى الد فاع عن القومية وما كان الهدف إلا المو ت والد م هما غذاء فرقة الشيا طين الذين يقطنون الغرف السو داء حيث يعملون جاهد ين من أجل إرضاء ذاك المجر م القتا ل القا بض على رقا ب العباد أي الع.دو الصهي.وني وذلك من أجل إحياء النفس الأمارة بالسو ء عبر مرجعيات كونية وخطابات متلونة تحت مسميات الطا ئفية والمذ هبية.

يا للعجب الكل يعي ما يجول ويدور كما المياه التي تنبع من أجل أن تحي البشر والشجر ولكن هناك من يتحكم في مجراها إنه الش.يطان المر يد المدافع عن قوة الش.ر المستطير والشمس تشرق لتنير درب الناس والمخلوقات أجمعين والغريب العجيب غياب وتغييب قلعة العصر والزمان حيث رميت رغم أنها من عجائب الروم والفنيقية السبب بسيط إنها قلعة أوجدها التاريخ والزمن في مدينة الشمس بعلبك التي إحتضنت الإله جوبيتير وكثير من كبار الفن والإبداع من الوطن العربي ولبنان.

إن الخطابات التي كانت تنبع عن همو م الناس وتركز على كلمة الإنماء وتوجه من خلالها الوعود التي ما نفذت يوما لا بل بقيت وعودا من أجل التصفيق والتهليل وكل ذلك كان من أجل شحن النفو س عبر القسم برب العالمين وللوصول الى الهدف المطلوب.

إن شعاراتكم ووعودكم فا نية للحياة حيث بقيت وعودا من دون أي تنفيذ وخاصة عندما يق.تلون منتوجاتنا الزراعية عبر إستيرادهم للخضار والفاكهة من بلاد موقعة بينها وبين العد و الصه.يوني معاهدات صلح وتبادل تجارية وتقوم فرقة الوزارة المعنية في تنفيذ الاتفاقات المبرمة بين تلك الدولة ولا تأخذ بعين الإعتبار أو تعي بأنها تخدم العد و الص.هيوني بطريقة غير مباشرة لأنهم يرسلون إلينا بضاعتهم ويستبدلون المناشير الخارجية وبذلك يسوقون إلينا المنتوجات الصهي.ونية.

ترى… هل الحفاظ على شر ف المواطنة مسؤولية وطنية ام تنفعياتكم الشخصية أهم وأفضل من أي مصلحة وطنية؟!

ترى… هل أوجدوكم من أجل أن تحافظوا وتنفذوا كل الاتفاقات الخطية مع تلك الدول المعنية في خدمة عد و الله والانسان…؟؟؟

أيها الشعب هؤلاء لا يعنيهم القضية الوطنية لا بل همهم  المنفعة الشخصية وملء الجيوب المخفية والمتفق عليها ضمنيا.

ترى… هل أصبحت الخطة مقروءة ومنتهية الصلاحية أما ما زالت تمشي على الشعب الذي ينتمي الى المصداقية في الدفاع عن الخريطة الوطنية؟!

اهكذا تريدون من أهل العزة والكرامة واهل النخوة والغيرة الصادقة عليكم وعلى الوطن لبنان، لبنان المجد والعنوان برجاله الأوفياء الذين أسسوا حياتهم على مدرسة الشرف والتضحية والوفاء.

ترى… لماذا عندما يتواجد اي مشروع غير مرض عنه في التقسيمات والتحالفات ضمن واقعية الملفات تقوم الساعة ولا تقعد ويعتمد بها لغة التهد يد والو عيد في قلب الطاولة وإعادة خلط الأوراق أو… والف أو…. والمؤسف المبكي يق.تل الشعب على ابواب المستش.فيات وليس هناك من يرى أو يسمع، ومن خلال التجا ذبات والتقسيمات ق.تلوا الشعب في قضية النفا يات ووزعوا على الوطن الس.م القا تل عبر الهواء ولا هناك من يسأل. يه.جرون الشعب من أجل أن يستبدلوه بأخر، فقط همكم أن تحكموا وتتحكموا كما العصا بات التي تحافظ على بعضها البعض لتبقى هي الحا كمة وتتحكم بكل الموجود وتسي.طر على السلطة المعنوية والتنفيذية؟!

ترى… هل أنتم راضون عن أفعالكم وأعمالكم في مجتمع أعطاكم خير ما عنده ألا وهي الأمانة…..؟

ترى…. من قدم أكثر من أهل بعلبك الهرمل عندما ينادي الواجب وعلى طول الساحة الوطنية والعربية حيث ما بخلنا يوما إلا وقدمنا كل ما نملك من غال ونفيس وحتى فلذ ات الا كباد وذلك بإعتراف كل المسؤولين وخاصة الجهات السياسية منها.

ترى… هل نسيتم أو تناسيتم الملاحم البطولية التي سطروها شباب بعلبك الهرمل ضد عدو الله والانسان في كل مكان؟!

إذا لا يسعني إلا أن أقول من يعمل ض.د قيامة وتقدم وإزدهار الواقع الاقتصادي في بعلبك الهرمل يكون شريك في دعم العد و الص.هيوني وع.ميل وخادم له.

ترى… هل هذا جزاء البقاعيين ووفائهم وصدقهم مع أنفسهم وهكذا يقدم لأهل التضحية والوفاء من أجل الأمة والوطن لبنان.

ترى… في اي عصر وزمان سوف تزال عنا مقولة نحن شركاء في ال.قتل لا في الأكل….!!!!!

هذه حقيقة الأمور المخفية إن سعادتهم وسيادتهم ومعاليهم لا تقر لهم عين ولا يهد أ لهم بال إلا حتى يعرفوا ماذا تريدون أنتم وما هي حاجاتكم في الحياة من التدفئة والتعليم والطبابة والوظائف والمؤسسات والمصانع وكل ذلك من أجل إحترام وجودكم وبقائكم وعنودكم وتضحياتكم الجسام التي قدمتموها على مسرح الوطن في ساحات الوغى.

ولكن أقول في الحر ب يعيش الجبناء ويست.شهد الرجال والسكو ت يس.لط الشيا طين وبالإتحاد والمحبة يبنى العرين.

رئيس حزب التواصل اللبناني الدكتور حسين مشيك

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

11 آذار القادم أول أيام شهر رمضان وفق توقيت علم الفلك

كشف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي المصرية الدكتور جاد القاضي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!