facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

مفتي جبل لبنان: انه عهد النكا يات والتفر قة!

شدَّدَ مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، على “أننا لسنا أقلية وغيرنا ليس أكثرية، نحن نمثل امتدادًا كبيرًا هو الأمة العربية وعقدة غيرنا أنه يمثل أقلية ويريد أن يُشعِر الناس أنّه الأقوى وهو الذي يعمل على استرداد صلاحيات رئيس الجمهورية التي سلبها منه أهل السنة حسب تصورات الوزير جبران باسيل الطا ئفية والذي انطلق يشد العصب الطا ئفي حتى أنّه استطاع أن يمز ق الصف المسيحي ويغر قه ويفر قه”.

وأ سف في بيان، لأن “الرئيس سعد الحريري بدافعٍ من وطنيته وحرصه على انقا ذ البلد من الفراغ الرئاسي تعر َّضَ لخد عةٍ كبرى لم يكن يتصورها فسارعَ الى انتخاب الجنرال ميشال عون رئيسًا للجمهورية وبدل أن يكونَ عمله هذا محلّ تقديرٍ فيتركوه يقوم بدوره كاملاً انقضوا على صلاحياته الدستورية وعطلوا مسيرته”.

وفي بيان يمكن وصفه بـ”الحا دّ”، شدّد الجوزو، لفت الجوزو، الى أنّ “قضية الوطن أصبحت معلقة وبدأ عهد قائم على النكا يات والتفر قة بين أبناء الطا ئفة الواحدة والعالم يتفرج على المأ ساة ويحكم على لبنان حكمًا قا سيًا بسبب الصر اعات الطا ئفية على ارضه”.

وأكد مفتي جبل لبنان، أنّ “محاولة استفز از أهل السنة لن تمرّ فالعالم العربي لن يقدّم المساعدات المالية على حساب الطا ئفة السنية، والخارج يريد الإصلاحات العملية والخلا فات على اشدّ ها”، سائلًا:”هل يستطيع لبنان الخروج من از مته؟ وكيف ينظر الينا العالم المُتحضِّر رغم أننا نعيش حياة قبا ئل المتصار عة على السلطة”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عصابة من “آل جعفر” وراء خطف منسق القوات .. والأجهزة الأمنية تحاصر مكان تواجده

في تطور لافت لعملية خطف منسق “القوات” في جبيل باسكال، تمكّنت القوى الأمنية وفق معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!