facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

مفتي بعلبك-الهرمل خالد الصلح لشبكة تحقيقات: الوطن أضحى “أكذوبة” ..وبعلبك تعيش أسوء أيّامها

رصد ومتابعة- شبكة تحقيقات الإعلامية 

زار مدير عام شبكة تحقيقات، الإعلامي محمود جعفر برفقة وفد من أعضاء الشبكة، ضم كل من مدير العلاقات العامة حسين الحاج حسن، مسؤول منطقة البقاع الشمالي أحمد عسّاف، مسؤولة الدائرة القانونية المحامية هيام جعفر، مفتي بعلبك الهرمل خالد الصلح في مبنى دار الإفتاء في المدينة، لوضع سماحته في أجواء نشاطات الشبكة وأهدافها ومنطلقات عملها، كما والسعي لأن تكون بعلبك حاضرة وبقوة في عمل الشبكة لناحية نقل الصورة الايجابية عن المدينة، بعيداً عما تحاول المؤسسات الاعلامية بثه من أمور سلبية خارجة عن نسيجها وسلوك أهلها، الذين ينشدون قيام دولة تحميهم وتُوفّر لهم الغطاء الأمني المطلوب.

المفتي الصلح شدد على أن بعلبك لا يمكنها أن تتأقلم مع هذا الواقع الذي فُرض عليها، نتيجة سلوكيات صبيانية تجري في ساحاتها بشكل يومي، وغياب إنمائي مقصود ودور سياسي سلبي يعمل عكس مصلحة أهلها وخياراتهم، مضيفاً: ” أغلب التعيينات الادارية في بعلبك هي لأشخاص من خارج المدينة، وكأنّ الأخيرة ما عاد فيها من الكفاءات لاستلام أي مناصب ومواقع رسمية وإدارية”.

في موضوع إنشاء مبنى لمحافظة بعلبك خارج المدينة، إعتبر المفتي الصلح أن هذا الخيار أحادي الجانب وهو عكس رغبة وصالح كل أبناء بعلبك-الهرمل الذين عبروا عن غضبهم ببيانات واعتصامات، داعياً لتصحيح هذا الخلل وعدم السير به، ففي ذلك استهتار بمصالح الناس وحقها في الحصول على معاملاتها الرسمية بالسهولة المرجوة والمطلوبة.

يتحدث المفتي الصلح عن الواقع الوطني بشكل عام، واصفاً البلد ب “العصفورية”، نتيجة هذا التخبط السياسي والذي بات لا يعرف طريقه نحو الحلحلة، في ضوء مزاحمة كل طرف أو جماعة وفريق لمحاولة أخذ حصة وزارية وخلافها، رغم أن الوضع لا يحتمل كل هذا الاستهتار والتعالي، حيث كل المؤشرات باتت تُنذر بالمخاطر وعواقب الأمور.

هذا واتفق وفد شبكة تحقيقات على جعل الزيارات مفتوحة بين الجانبين، كما والسعي لإقامة نشاطات مشتركة تخدم مصلحة بعلبك ومعها عموم الوطن.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

غزة وعمقها العربي … خذلان و تآمر

كتب| د. حسين المولى إنتصر العرب على غزة قبل أن ينتصر الغزاة الصهاينة، ولم تطلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!