facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

معين شريف: وائل الوحيد نجوميته مستمرة… وديو مع جوليا؟

معين شريف: وائل الوحيد نجوميته مستمرة… وديو مع جوليا؟

بإطلالته البسيطة والهادئة والمعهودة على جمهوره الواسع في لبنان والوطن العربي ، حلّ الفنان اللبناني معين شريف ضيفاً على برنامج spot on مع الاعلامي رالف معتوق والذي يُبث عبر إذاعة صوت كل لبنان و صوت الغد استراليا حيث كشف أنه يمضي الفترة الأخيرة بالاستماع لوجع الناس وهمومها عكس الكثير من الفنانين الذين يعيشون في كوكب آخر.

بداية عبّر معين عن حزنه الكبير من الوضع الذي وصل إليه لبنان حيث لم يعد يُشبه نفسه والإنقسام أصبح عامودياً بين الشعب وهذا الأمر مقلق لأنّه لا حل للأزمة الحالية إلا بالوحدة وعدم إلغاء أي طرف للآخر.

معين شريف  يؤيّد فكرة لبنان العيش الواحد لا العيش المشترك مشيراً إلى أنّه لا حل إلا بتنظيم الخلاف وإيجاد قواسم مشتركة بين الجميع فمصير الجميع هو نفسه والإنقسام ليس من مصلحة أحد مستغرباً أنّ الجوع لم يستطع توحيد الشعب حتى اللحظة.

كما عبّر عن إعجابه بالفنان اللبناني وائل كفوري ونجوميته التي لا زالت مستمرة حتى اليوم مشيراً إلى أنّه استطاع أن يُحافظ على الأغنية اللبنانية وبقي متعصّباً للهجته اللبنانية وبمقدوره أن يُحقق ما وصل اليه عظماء الفن مثل وديع الصافي وفيروز من خلال التنويع في اختياراته الغنائية وليس التركيز على موضوع واحد وهو الغرام بل الاتجاه للمواضيع الانسانية والاجتماعية مثلما فعل كبار الفن منذ زمن.

 وأعلن عن ديو غنائي من المفترض أن يجمعه مع جوليا في الفترة القادمة لكنهم بانتظار أن تسمح الظروف بذلك وهو بمثابة تحية لشهداء لبنان وتقديراً لتضحياتهم مشدداً أنّه لا يمانع استشهاد أولاده من أجل الدفاع عن ارضهم ومنزلهم لأنّ الموت بكرامة أفضل من العيش بذل.

 كشف معين أنه طلب من أولاده منى وعلي رضا مشاركته في أغنية ك “كورال” فتفاجأ بجهوزيّتهم وأصواتهم واستذكر فترة طفولته لكنّه أكد أنّ الفن لا يتم توريثه وهو يخاف عليهم من الوقوع بالأخطاء التي مرّ بها في مسيرته.

 وعن الطريقة التي يعتمدها في اختيار أغنيات المسلسلات التي يُقدّمها بصوته فقال أنّ موضوع العمل يجب أن يكون متوافقاً مع قناعاته وأفكاره مشيراً إلى أنّ أغنية “يا دني” تتر مسلسل “دقيقة صمت” حققت نجاحاً أكبر من الأعمال التي تم عرضها في وقتها.

 انتقد معين طريقة تعاطي الإعلام اللبناني والعربي مع الفن لأنّه ساهم في تدهور الوضع فيه حيث يعتبر أقوى سلاح ولأنّ العدو لا يستطيع منافستنا فيه فقام بتشويه الثقافة الفنية.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

شيرين عبد الوهاب

سرقة موصوفة تتعرّض لها شيرين عبد الوهاب والحصيلة خسارة مليون دولار

أشار محامي الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب ، أنّ الأخيرة خسرت مليون دولار إثر سرقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!