facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

مدرسة تابعة للحريري في بيروت تُسيء عمدًا للر سول .. تدخلات لاحتواء الأمر!

مدرسة “الليسيه عبد القادر” في بيروت تطرد مدرّسًا فرنسيًا أساء للر سول الأكرم محمد.

أثار تهجم المدرس الفرنسي فريدريك ليسبور في مدرسة «الليسيه عبد القادر» ببيروت التابعة لمؤسسة رفيق الحريري على الر سول محمد (ص)، موجة غضب عارمة لدى أهالي طلاب هذه المدرسة العلمانية والتي يحظر في برنامجها التعليم الديني.

وأثارت الأوصاف المسيئة للرسول الأكرم (ص)، التي أطلقها المدرس أمام طلابه عاصفة من الانتقا دات والغضب والاستنكار لاسيما استخدام وصف «ارها بي».

وقدموا اعتراضا لإدارة المدرسة يتضمن الكلام الصادر عن المدرس الفرنسي، الذي صرح بعد تفاعل هذه القضية بأنه لا نية لديه بالإساءة الى أحد وأنه كان يعطي مثالا عن الحر وب، فتطرق الى موضوع الد ين وما يرافق ذلك في بعض الأحيان من ارتباطه بالإر هاب.

وأبدت لجنة الأهل في المدرسة تحفظها تجاه أي تبرير من المدرس، مستنكرة ما حدث، ومشددة على التقيد بعدم التطرق لموضوع الد ين بأي حال من الأحوال، والاكتفاء بإيصال كل فكرة بطريقة علمية بحتة.

وعلمت «الأنباء» ان أهالي الطلبة تقدموا بشكوى الى مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان الذي سارع الى الاتصال بالمديرة العامة لمؤسسة رفيق الحريري، المشرفة على مدرسة «الليسيه عبد القادر» سلوى السنيورة بعاصيري.

مستوضحا الأمر وحقيقة ما يتداول به من إساءة المدرس الفرنسي، وطالبا التحقيق في الموضوع والإسراع في اتخاذ الإجراءات المناسبة بحقه ليكون عبرة لغيره.

فأبلغته السنيورة ان إدارة المدرسة اتخذت إجراءات سريعة وانها أبلغت المدرس الفرنسي بقرار فصله والاستغناء عن خدماته التعليمية في المدرسة، وأنها أعلمت البعثة الفرنسية في لبنان بهذا الإجراء.

المصدر: الأنباء الكويتية

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

حشود كبيرة تدخل بشكل يومي … المعابر غير الشرعية تعجّ بالسوريين والمُسهِّل مافيا لبنانية مُتشعِّبة

خاص – شبكة تحقيقات الإعلامية رغم كل الجهود المبذولة من قبل الجيش اللبناني ، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!