facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

متابعة خاصة| كيف صار زمن هراتش الجميل إلهاماً للكثيرين؟

متابعة: إبتسام غنيم

لا شك أن توارد الافكار امرا حقيقيا، لا بد الا ان نعترف به.. ولا شك ايضا ان الاقتباس امر طبيعي يحصل في الفنون على تنوعها.. والاهم في كلا الامرين ان التقليد تحصيل حاصل في كل زمان ومكان.

فكيف اذا كان الحال يتعلق بالزمن الجميل؟

المعروف ان صاحب فكرة مهرجان “الزمن الجميل اواردز” هو الجراح العالمي الاول بلبنان الدكتور هراتش سغبزريان، وهو الذي اطلق هذه التسمية على مهرجانه الذي يكرم فيه عمالقة الفن بالوطن العربي، ومؤخرا اعلن الفنان باسم فغالي انه بصدد تحضير لعمل فني بعنوان”الزمن الاصيل”.

وهنا لا نستطيع ان نقول ان باسم سرق العنوان ، لكنه اقتبس وحور كلمة جميل الى اصيل والتحوير امر طبيعي ووارد ايضا، لكن التقليد والمنقول copy past جاء في البانو الخاص بالعمل كون شعار مهرجان الزمن الجميل مطبوعا باللون الاحمر ،لنتفاجأ من ان زمن باسم الاصيل يحمل نفس اللون، وحتى كتابه هذه السطور نكتفي بهذا التعليق بأنتظار ما سيحمله لنا “الزمن الاصيل”.

يشار الى ان الاصالة والجمال لا تكونان بالتقليد والاقتباس، لكن الاصالة تكمن بالابداع الذي يحمله فكر كل واحد منا، وكم جميل ان يكون “الزمن الجميل” قدوة وفكرة ورساله للجميع حتى يكرمون العمالقة او يقدمون عملا راقيا ، او مسرحية ترفيهية ذات مغزى.

برافو دكتور هراتش فزمنك الجميل صار الهاما للكثيرين.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

شيرين عبد الوهاب

سرقة موصوفة تتعرّض لها شيرين عبد الوهاب والحصيلة خسارة مليون دولار

أشار محامي الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب ، أنّ الأخيرة خسرت مليون دولار إثر سرقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!