facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

مأساة طفلة رحلت بعد انفجا ر مدفأة مازوت في منزل ذويها

توفيت الطفلة دلفين صالح كوتي، البالغة من العمر سنة و نصف، وأصيب شقيقها الطفل مظلوم صالح كوتي بحروق شديدة، نتيجة انفجار مدفأة مازوت في منزلهما ببلدة تل تمر في الحسكة.

وتم إسعاف الطفلين إلى دمشق، عبر مطار القامشلي، لعدم وجود قسم مخصص لمعالجة الحروق في محافظة الحسكة، وفق “تلفزيون الخبر” المحلي.

كما احترق منزل المواطن ماجد إبراهيم عيسى بشكل كامل مع محتوياته، في شارع الغزل بجانب مدرسة ابن أثير بحي العزيزية بمدينة الحسكة، نتيجة احتراق مدفأة للمازوت دون وقوع خسائر بشرية.

وسبق الحادثتين حوادث مشابهة في عدد من مدن ومناطق محافظة الحسكة، خصوصاً مع قدوم فصل الشتاء، والسبب واحد انفجار مدافئ المازوت، التي تعتمد على المحروقات المكررة محلياً، والتي تعد من الأنواع السيئة وغير السليمة صحياً.

من جهته، أوضح مدير عام الهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني، الدكتور عمر العاكوب، أن “ارتفاع حالات الحروق في المنطقة خلال السنوات الماضية، والتي تجاوزت 4000 حالة، نتيجة استخدام الطريقة البدائية في تكرير النفط الخام المسروق من قبل التنظيمات المسلحة في أرياف الحسكة”.

يذكر أن جميع مستشفيات محافظة الحسكة العامة والخاصة لا تتضمن شعبة لمعالجة الحروق، خصوصاً الخطرة منها، ما يضطر الأهالي للسفر إلى دمشق أو حلب للمعالجة في مشافيهما، علما أن هناك الكثير من الحالات التي توفيت نتيجة شدة الحروق أو النقل الخاطئ.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

ضرب ابنته حتى الموت بسبب البكاء وهي من ذوي الإحتياجات الخاصة .. جريمة بشعة في مرجعيون

صـدر عـن المديريـّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العلاقـات العامّـة، بلاغ جاء فيه: “بتاريخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!