facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

لبنان يدخل عتبة ال ٤٠ ألف إصابة بكورونا على وقع أزمات معيشيَّة وشحّ في السيولة

لبنان يدخل عتبة ال ٤٠ ألف إصابة بكورونا على وقع أزمات معيشيَّة وشحّ في السيولة

سجّل لبنان حتّى الساعة 39634 إصابة مؤكدة بوباء كورونا ، وهو بات يتخطّى بإصاباته حاجز الألف بشكل يومي ، مع إرتفاع ملحوظ في أعداد الوفيات.

يترافق هذا الإنتشار لوباء كورونا مع أزمات معيشية متلاحقة ، حيث المؤشرات لا تشي سوى بالمزيد من الإنهيارات ، مع الحديث عن رفع الدعم عن السلع الأساسية ، وما يعنيه من قفز الأسعار أضعاف ما هي عليه اليوم ، وبالتالي إنعدام قدرة الآلاف من العائلات حتّى على تأمين اليسير من الطعام.

وزير الزراعة بشّر اللبنانيين اليوم بقرب حدوث كارثة زراعية ، وأنّ الوضع لا يطمئن.

القطاع الصحي المستنزف من إصابات كورونا ، يعاني الآخر من استنزاف حادّ وأخطر في توافر الإعتمادات اللازمة سواء لشراء المستلزمات أو دفع ما عليه من مستحقات ، وهو أمام خطر إنفجار حقيقي ومرتقب.

القطاع التعليمي المنهار منذ العام الماضي ، يحاول هذا العام لملمة خسائره ، لكن كل المحاولات ما زالت غير مفيدة ، في ظل عدم إيفاء وزارة التربية بوعودها لناحية دعم التعليم الخاص بإعتمادات معينة حسب مستوى وحجم كل مؤسسة تعليمية ، هذا عوضاً عن ارتفاع أسعار القرطاسية بشكل خطير ، تخطّى حتى ما كانت عليه رسوم الأقساط المدرسية نفسها.

الوضع السياسي مُشتَّت ، حيث لا وجود لدولة ناظمة وُمدبِّرة لأمورها ، فيما القائمين على الوضع المالي يسيرون بالبلد نحو المجهول المعلوم من قبلهم.

في المحصلة ، وحده رئيس الجمهورية ميشال عون كان صريحاً من أنّنا ذاهبون نحو “جهنم”، نتاج سوء الحكم منه وسائر “البوطة السياسية”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

حشود كبيرة تدخل بشكل يومي … المعابر غير الشرعية تعجّ بالسوريين والمُسهِّل مافيا لبنانية مُتشعِّبة

خاص – شبكة تحقيقات الإعلامية رغم كل الجهود المبذولة من قبل الجيش اللبناني ، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!