facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

كنعان: “عضمنا أزرق ولحمنا مش طري” وانهيار البلد كذبة!

أكد أمين سر تكتل “لبنان القوي” النائب ابراهيم كنعان ان، “لا انهيار اقتصادياً والمطلوب الهدوء وهناك ازمة ناتجة عن اصلاح مطلوب لا يتم بقرار فردي او حزبي بل من خلال المؤسسات التي حوّلت اليها مقترحات أصبحت بدورها قرارات وقوانين وبعضها يناقش والتنفيذ من مسؤولية الحكومة مجتمعة”.

وشدد بعد اجتماع التكتل على أن، “المؤسسات التي لا تعمل وصلت الى 74 مؤسسة بحسب تقارير رسمية فلماذا لا تزال قائمة؟”، مشيرا الى أن “الرؤية الاقتصادية ودراسة ماكينزي محالة الى مجلس الوزراء منذ 8 نيسان الماضي فألا تستأهل جلسة للاقرار وهي التي تتضمن المشاريع والقطاعات التي تشكّل اولوية؟”.

ولفت الى أن، “مناقصة الكهرباء جاهزة منذ ثمانية اشهر لتحويل المعامل من الفيول الى الغاز والمطلوب الانتقال الى التنفيذ السريع لارتباطها بعجز الكهرباء وخفض العجز”، مشيراً الى أن “مشروع سيدر اصبح جاهزاً فأين آلياته التنفيذية وتحديداً المشاريع الأكثر الحاحاً لإطلاقها؟”.

وشدد كنعان على أن، “رئيس الجمهورية مسؤول عن المبادرة لحل المشكلات والأزمات ولا أعتقد أن هناك رئيساً بادر على قدر الرئيس عون اما التنفيذ فمن مسؤولية الحكومة مجتمعة والوزارات المعنية”.

ولفت الى أن، “من يريد استغلال ما يحصل بالسياسة لتحميله لرئيس الجمهورية وفريقه السياسي بخلفية ان “العهد بهرّ” فنحن “عضمنا أزرق” ولحمنا مش طري وهمنا انقاذ الوضع وتحمل المسؤولية”.

وأضاف:”همّنا انقاذ الوضع الإقتصادي والمالي الذي هو نتيجة تراكمات عقود من الزمن كنا فيها خارج الدولة والبلاد وسنتحمّل المسؤولية ولكن لن ننجر للمهاترات وندعو الى تحمّل المسؤولية في تنفيذ الاصلاحات فالمقاربة يجب ان تكون بضمير لأن البلد عزيز على الجميع”.

وشدد على، “أننا نريد قرارات جريئة والتنفيذ مسؤولية المؤسسات ولا احد يراهن على استغلال اي خلل او ثغرة لتحميلنا المسؤولية لأنه سيدفعنا الى تعاط مختلف”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عصابة من “آل جعفر” وراء خطف منسق القوات .. والأجهزة الأمنية تحاصر مكان تواجده

في تطور لافت لعملية خطف منسق “القوات” في جبيل باسكال، تمكّنت القوى الأمنية وفق معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!