facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

كتاب من السفارة السورية في لبنان لوزارة الخارجية .. والموضوع “محمد الموسى”!

راسلت السفارة السورية في بيروت وزارة الخارجية اللبنانية طالبةً متابعة ملف المواطن السوري محمد الموسى الذي قضى داخل منزل الفنانة نانسي عجرم على يد زوجها الدكتور فادي الهاشم.

وتنوي السفارة بطلبها الإطلاع على التحقيقا ت والمحا كمات وكل ما يتعلق بمقتل مواطنها.

وفي تطوّر قضا ئي في ملف حاد ثة اقتحا م منزل عجرم، ادعت النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون على الدكتور فادي الهاشم، الأربعاء، بموجب المادة 547 التي تتراوح عقو بتها ما بين 15 سنة إلى 20 سنة، لكنها عطفتها على المادة 229 من قانون العقو بات التي تعطي أسبابا تخفيفية حتى يعفى من العقا ب إذا ثبت أنه ق.تل دفا عا عن النفس.

وتنص المادة 229 من قانون العقو بات اللبناني على أنه :” لا يعا قب الفاعل على فعل فرضته الضرورة إلى أن يدفع به عن نفسه أو عن غيره أو عن ملكه أو ملك غيره خطرا جسميا محدقاً لم يتسبب هو فيه قصدا شرط أن يكون الفعل متناسبًا والخطر.”

هذا وتم تحويل ملف القضية إلى قا ضي التحقيق الأول نقولا منصور الذي سيستكمل التحقيقات، ومن المقرر أن يطلب الهاشم للتحقيق غداً مرة أخرى، بالإضافة إلى استكمال التحقيقات مع الشهود ودراسة الأدلة.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رتباء في قوى الأمن تحت المِجهر .. تهريب موقوفين والقضاء يتحرّك

أفادت قناة “الجديد”, مساء اليوم السبت, أن “مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!