facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

“قائد” إير اني: عشرات القت.لى تم إجلاؤهم من قاعدة “عين الأسد” وقادرون على القضاء على 500 جند ي بكبسة واحدة !

“قائد” إير اني: عشرات القت.لى تم إجلاؤهم من قاعدة “عين الأسد”!

أشار قائد القوة الجو فضائية التابعة للحرس الثو ري الإير اني، العميد حاجي زادة، الى إن “العشرات قضوا وأ صيبوا وتم إجلائهم من قاعدة عين الأسد العسكرية الأمير كية، التي طالتها صوار يخ الحر س في العراق”.

وقال زادة: “لم نكن في هذه العمليات بصدد قت.ل أحد، ورغم أنه من المؤكد أن عشرات الأشخاص قضوا وأصيبوا، وقد تم إجلاؤهم في طائرات سي 130 لكننا لو كنا بصدد القت.ل، لكان بإمكاننا أن نخطط العمليات بشكل يقضي فيها 500 شخص في الخطوة الأولى”.
اعلان

واضاف، “لو كان هناك رد، فكانت الظروف ستتغير، ولما كنا مكلفين بالحفاظ على أرواح القوات الأميركيين، ولكان من المتوقع أن يصل عدد قتلا هم ما بين 4 و5 آلاف شخص في الخطوتين الثانية والثالثة”.

ولفت القائد الايراني، الى إن “الأمير كان أعلنوا أنهم كانوا في حالة استنفا ر تام خلال الأيام الأخيرة، فكانت 12 من طائراتهم بما فيها 7 طائرات من طراز MQ-9 ذات مهام الاستطلاع والقتا ل، و6 إلى 7 طائرات بطيار، تقوم بدوريات مكثفة، كما إنهم كانوا ينتظرون بكل قلق.

وكنا نتوقع أن يقوموا بالدفاع، ولكننا رأينا أنهم كانوا ينتظرون الصفعة، وعندما تلقوا الصفعة هدأوا نوعا ما”.

وأضاف: “قامت 9 طائرات أمير كية بنقل الذين قضوا والجرحى إلى الكيان الإسرا ئيلي والأردن ومستشفى بالقرب من السفارة الأمريكية في بغداد”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عصابة من “آل جعفر” وراء خطف منسق القوات .. والأجهزة الأمنية تحاصر مكان تواجده

في تطور لافت لعملية خطف منسق “القوات” في جبيل باسكال، تمكّنت القوى الأمنية وفق معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!