facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة
رئيس الجمهورية ميشال عون
رئيس الجمهورية ميشال عون

عون: أعدّ الجميع إنّ السنة الأخيرة من عهدي ستكون خيرًا وسيصبح البلد حقًا سويسرا الشرق!

ابلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون المنسقة الخاصة للأ مم المتحدة يوانّا فرونِتسكا خلال استقباله لها.

أنّ لبنان سيبدأ بعد نيل الحكومة الجديدة الثقة، التفاوض مع صندوق النقد الدولي بهدف إيجاد حلول عملية للأوضاع الاقتصادية الراهنة وفق خطة النهوض الاقتصادي التي أشار اليها البيان الوزاري.

لافتا الى انه وبالتزامن مع هذه المفاوضات سيتم العمل على معالجة ملف الكهرباء المجمد منذ فترة، وإعادة اعمار وتأهيل مرفأ بيروت وإزالة اثا ر الا نفجار الكار.ثي الذي استهد فه العام الماضي.

وأشار الرئيس عون الى ان الاهتمام سيتركز خصوصا على النواحي الاجتماعية ومعالجة حالات الفقر التي تعيشها نسبة مرتفعة من العائلات اللبنانية.

فضلا عن تحقيق التوازن النقدي في البلاد.

واكد الرئيس عون ان الانتخابات النيابية سوف تجري في موعدها المقرر في 8 أيار المقبل في أجواء من الديمقراطية والشفافية كي يتمكن الناخب اللبناني في الداخل والخارج من القيام بواجبه بحرية ومسؤولية، مرحباً باي مساعدة يمكن ان تقدمها الأمم المتحدة في هذا المجال.

وجدد رئيس الجمهورية التزام لبنان تطبيق القرار 1701 بكل مندرجاته والتمسك بحقوقه في مياهه وثرواته الطبيعية والرغبة باستئناف المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحد ود البحرية الجنو بية.

وقال: من هنا ابدينا اعتراضنا لدى مجلس الا من والأمم المتحدة على ما قامت به اسر.ائيل مؤخراً من توقيع عقود تقييم تنقيب الغاز والنفط مع احدى الشركات الأمير كية.

لان هذه الخطوة تتناقض مع مسار التفاوض غير المباشر باستضافة الأمم المتحدة والوساطة الأمير كية، والذي يتطلب تجميد كل الاعمال المتعلقة بالتنقيب في المناطق المتنا.زع عليها بانتظار حسم مسار التفا وض غير المشروط.

ورحب الرئيس عون بشراكة الأمم المتحدة في البرامج الإصلاحية التي ستدرسها الحكومة الجديدة.

لافتا الى ان عملية التدقيق المالي الجنائي بدأت بعد توقيع العقد وهي ستشمل في مرحلة أولى الحسابات المالية لمصرف لبنان.

على ان تشمل لاحقا الإدارات والوزارات والمؤسسات والمجالس والصناديق وسائر الهيئات.

واعلم رئيس الجمهورية السفيرة انه سيلقي كلمة لبنان امام الجمعية العام للأمم المتحدة بعد ظهر يوم الجمعة المقبل بتوقيت بيروت عبر الأقمار الصناعية.

لان الظروف الداخلية فرضت عليه عدم السفر الى نيويورك فضلا عن ضرورة مواكبة انطلاق عمل الحكومة.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

غزة وعمقها العربي … خذلان و تآمر

كتب| د. حسين المولى إنتصر العرب على غزة قبل أن ينتصر الغزاة الصهاينة، ولم تطلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!