facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

طوفان مياه يغزو بلدة مجدل عنجر .. الأهالي يناشدون عبر تحقيقات ويواجهون المُسبِّبين

فضيحة تلزيم بنى تحتية جديدة تهز اللبنانيين ، فبعد الذي حصل في بيروت والجنوب والشمال وخاصة في عكار ، ها قد أتى الدور بقاعاً وتحديداً من بلدة مجدل عنجر ، حيث اجتاحت المياه المنازل وأرعبت العائلات التي باتت بحكم المحاصرة بفعل موجات المياه المتدافقة بغزارة الى داخل منازلهم.

يوضح الأهالي وفي مناشدة خاصة عبر شبكة تحقيقات أن ما حصل من طوفان سببه تعبيد الاوتوستراد العربي في محلة المصنع وعلى طول الحدود مع سوريا (والذي لم يستكمل بعد) ، حيث أن مؤسسة سروجي للمقاولات المتعهدة تنفيذ وتعبيد الاوتوستراد قد بنته على مصافي المياه من دون أية دراسة فعلية وحقيقية ، حيث كانت هناك ساقية مياه موصولة صوب بلدة الصويرة تم طمرها بشكل مخالف للقوانين والرسومات الهندسية.

هذا الخطأ الكبير الذي تسببت به مؤسسة سروجي ساهم في اغلاق منافذ تصريف المياه ، والتي اجتمعت بفعل غزارة الامطار وتحولت صوب القرى المجاورة ، وقد أخذت بلدة مجدل عنجر حصة الأسد من ذلك ، حيث تعيش العائلات هناك في أوضاع مأساوية ، ويسبحون مع المياه الوسخة والمجبولة بالأمطار داخل منازلهم.

وتظهر الصور التي رصدتها كاميرا تحقيقات عن طبيعة الكارثة التي حلّت ، في بلد الاهمال والصفقات الملتوية ، واللا محاسبة.

#فهل_من_يُحاسِب_ويُحاسَب

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

مساعي خبيثة لترويج “المثلية” في المؤسسات التعليمية .. وزارة التربية تحرّكت وإتحاد المدارس الخاصة يُصعِّد

استفاقت وزارة التربية من ثُباتها مؤخراً وأعلنت مباشرة العمل على سحب الكتيبات التي تُروِّج للمثلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!