facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

طفل سوري يسرق الاضواء .. أبحث عن مشترٍ لأغراضي!

طفل سوري يخترق دورية أميركية – تركية بحثاً عن مشتري لبضاعته!بالفيديو- طفل سوري يخترق دورية أميركية – تركية بحثاً عن مشتري لبضاعته!

في اليوم الأول لتسيير دوريات أميركية – تركية مشتركة في الشمال السوري، وفق الاتفاق الذي جرى بين أنقرة وواشنطن، وبينما كانت وسائل الإعلام تلتقط الصور الأولى لهذه الدوريات، سرق طفل سوري الأضواء.

موقع “نورث برس” نشر تسجيلاً للطفل، الذي ظهر يحمل كيساً كبيراً من “الشيبس” والمقبلات، حيث اخترق الرتل العسكري وحاول أن يبيع الجنود بضاعته.

الصحافي الذي قام بتصوير هذا المشهد، ذكر وفق ماجاء في الموقع أن “الطفل لم يتوقع أن يصبح هذا الطريق مشهوراً لهذا الحد, وحتماً لم يتوقع رؤية مركبات بهذا الحجم”.

وتابع “حاول جندي أميركي عبثاً أن يعكر صفو بائع الشيبس وطلب منه الابتعاد عن المركبة, ليقابله الطفل بابتسامة, إما بسبب اللغة أو الملامح التي لا تشبه ملامح رجال القرية”

يستمر الطفل بالتحديق بمدرعة من هنا, أميركي من هناك وتركي في الجانب الآخر واعلاميون يتجولون جيئة وذهاباً, إلى أن يضيق ذرعاً بالطريق الذي لم يدرك سبب أهميته, ويتركه للدوريات المشتركة التي تنفذ اتفاقية “المنطقة الآمنة”، دون أن يتمكن من بيع شيء، وفق ما يظهر التسجيل.

وسائل إعلام سورية عدة تناقلت التسجيل، ووصفت الطفل بأنه “يلخص الواقع المأساوي للشريحة الأكبر من الشعب السوري، الذي يكتوي بنار الحرب والفقر، بينما تستولي دول أجنبية على ثروات بلادهم”

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

حشود كبيرة تدخل بشكل يومي … المعابر غير الشرعية تعجّ بالسوريين والمُسهِّل مافيا لبنانية مُتشعِّبة

خاص – شبكة تحقيقات الإعلامية رغم كل الجهود المبذولة من قبل الجيش اللبناني ، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!